تفاصيل انهيار المقاومة وسيطرة المليشيات على جبن ودمت شمال الضالع مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2015 21:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد مدينتي دمت وجبن هدوء حذرا بعد سقوطها بيد مليشيات علي صالح والحوثي امس الاحد وانسحاب مقاتلي المقاومة من جبهات القتال.

مصدر قيادي في المقاومة قال لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيات تتمركز في هذه الاثناء في كل المواقع التي كانت المقاومة تسيطر عليها في شمال وشرق مدينة دمت بعد انسحاب مقاتلي المقاومة منها.

واضاف أن المليشيات استحدثت عدد من النقاط الامنية في مدينة دمت وانتشرت في اطراف المدينة ووسطها.

وفي مديرية جبن سيطرة المليشيات مساء امس الاحد على مركز المدينة بعد انسحاب بعض العناصر من اطراف المقاومة من مواقع تمركزها بشكل مفاجئ، كما حدث في مديرية دمت. وفق ما ذكره المصدر.

وفجرت مليشيات صالح والحوثي في جبن منزل القيادي في الاصلاح غالب الشيبة في منطقة حجاج بعد ظهر اليوم.

وحول اسباب انهيار خطوط الدفاع في جبهات المقاومة ودمت قال المصدر أن اطراف من المقاومة سحبت عناصرها من المواقع والتباب الشمالية لمديرية دمت التي كانت تسيطر عليها المقاومة بشكل مفاجئ الامر الذي تسبب في عدم قدرة من تبقى من عناصر المقاومة في مواقعهم على مواجهة تقدم المليشيات، حيث احدث انسحابهم نقص في السلاح واختلال في جبهة المقاومة.

وتحفظ عن الكشف بمزيد من التفاصيل حيث قال سيأتي الوقت المناسب للكشف عن كل ما حدث وتسبب في انهيار جبهات المقاومة في دمت وجبن، محملا في الوقت ذاته كل اطراف المقاومة المسؤولية الكاملة في سقوط مديريتي جبن ودمت شمال الضالع، بيد مليشيات علي صالح والحوثي.

وبحسب المصدر فإن هذه الاطراف رفضت امداد جبهات المقاومة بالسلاح الذي قدمته دول التحالف كدعم للمقاومة، واستولت عليه المليشيات بعد اقتحام المدينة ومداهم عدد من منازل قياداتها.

ونفى المصدر ما نشرته بعض وسائل اعلامية من ادانه واتهامات لقيادة الاصلاح في انها صادر عن المقاومة في دمت.

وقال لا ندري من هي الجهة التي اصدرت تلك البيانات ولا علاقة للمقاومة في دمت بها لا من قريب ولا من بعيد.

واكد المصدر أن المقاومة تعمل على استعادة ترتيب صفوفها خلال الايام القادمة والقيام بدورها في الدفاع عن مناطقها، مطالبا الحكومة والتحالف بدعم المقاومة وفق الية واضحة تسمح بوصول الدعم الى جبهات القتال.

ودفعت مليشيات صالح والحوثي اليوم الاثنين بتعزيزات عسكرية إلى مديريتي جبن ودمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد, عبر محافظة اب والبيضاء.

وقال شهود عيان لـ" الاشتراكي نت" أن اطقم وآليات عسكرية تابعة للمليشيات شوهدت في طريقة على خط يريم بعدان وخط اب بعدان متوجهة إلى الرضمة لتعزيزات جبهات القتال في مديرية دمت مزوده بمختلف انواع الاسلحة. 

قراءة 2855 مرات آخر تعديل على الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2015 21:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة