حضرموت: القاعدة تعتقل شابا في المكلا بعد اصابته والضنك ينتشر في مدن الساحل مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 11 تشرين2/نوفمبر 2015 21:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعتقلت عناصر تنظيم القاعدة، مساء اليوم الاربعاء، شاباً من اهالي حارة باسويد بحي الديس في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مسلحون يتبعون تنظيم القاعدة فوق عدة اطقم اقتحموا حارة باسويد، وحالوا اعتقال عدد من الشباب تواجدوا  بالقرب من مسجد بن جنيد في الحي.

وذكرت ان الشباب تمكنوا من الافلات من قبضتهم، الا ان مسلحو القاعدة اطلقوا النار فوراً على اثنين من الشباب، ما ادى الي اصابة احدهما بطلقة في فخذه وتمكنوا من اعتقاله فيما تمكن الاخر من الفرار.

وبحسب المصادر فانه لم يتضح حتى الان الاسباب التي ادت الى مطاردة القاعدة للشباب واعتقال احدهم.

على صعيد اخر، نقل مراسل "الاشتراكي نت" عن مصادر طبية، ان مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت سجل وفاة امرأة بحمى الضنك  إصابة اكثر من 60 اخرين.

واوضحت بأن مركز الترصد الوبائي سجل خلال هذا الأسبوع 23 حالة جديدة مصابة بحمى الضنك منها 14 حالة في مدينة الشحر، و9 حالات في مدينة المكلا إضافة إلى الحالات السابقة والبالغ عددها 37 حالة في منطقة روكب ومدينة قصعير، موضحة الى أن المصابين بحمى الضنك يخضعون للعناية الطبية الخاصة في المرافق الصحية.

واكدت ان هناك فرق متخصصة في الترصد الوبائي تعمل على تنفيذ حملات لمكافحة المرض والرش الضبابي للمستنقعات والبرك المائية التي خلفتها السيول والأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

ويأتي انتشار فيروس حمى الضنك في مدن ساحل حضرموت بعد تعرضها لإعصار" تشابالا" الاسبوع الماضي.

قراءة 2362 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة