نيويورك تايمز: مخاوف على حياة امريكي مختطف في اليمن يواجه الحكم بالإعدام مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الخميس, 12 تشرين2/نوفمبر 2015 19:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مخاوف محامي معتقل أمريكي في العاصمة اليمنية صنعاء من احتمال صدور حكم بالإعدام ضدة بتهمة القتل الموجهة الية في جلسة ستعقدها محكمة بالعاصمة صنعاء.

وابدى القرير مخاوف موكلي المتهم، أشرف موبلي من "نيوجيرسي" من صعوبة إجراء محاكمة في ظل الحرب المشتعلة باليمن.

وأحضر المعتقل الامريكي في شهر أكتوبر الماضي أمام قاضٍ بدون محامي للدفاع عنه، على الرغم من اختفائه منذ اكثر من20 شهراً، ومن الممكن أن يتلقى حكماً في جلسته القادمة.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فان المتهم سمح له بعمل مكالمة هاتفية نادرة الشهر الماضي مع محامييه في لندن، وأخبرهم بأنه يتواجد في احد  السجون في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي تعرض السجن مرتين للقصف الجوي من قبل طيران التحالف، كما أنه تعرض عدة مرات  للضرب المبرح في السجن.

وأضاف المتهم ان المحكمة سوف تصدر حكماً قضائياً ضدة بدون اعطائه الفرصة للدفاع عن نفسه، وبناءً على اتصال بين موبلي ومنظمة ريبريف الحقوقية الدولية التي تتولى الدفاع عنه بتوكيل محامين،  تمكنت من إيجاد محام في اليمن لتمثيل “موبلي” أمام هيئة المحكمة خلال الجلسة القادمة.

وعبرت المنظمة عن خشيتها من أن القاضي قد يصدر حكمه بشكل مباشر على المتهم المحامي الامريكي موبلي دون إجراء محاكمة عادلة.

وكان موبلي اختطف في يناير عام 2010م، بتهمة وجهت الية القتل، ويعد واحد من عدة سجناء أمريكيين محتجزين في اليمن، وكانت الولايات المتحدة الامريكية منذ اندلاع الحرب أواخر مارس المنصرم، قامت بالتفاوض على إطلاق سراح محتجزين اميركيين في اليمن.

قراءة 2182 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة