المقاومة تتقدم في المضاربة والوازعية وتعزيزات للتحالف تصل العند مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني، اليوم الاحد، من استعادة سيطرتها على عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيات علي صالح والحوثي في مديرية الوازعية جنوب غرب تعز، بعد مواجهات ضارية مع الميليشيات.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية في الوازعية لـ"الاشتراكي نت" إن مواجهات ضارية استمرت لليوم الثاني على التوالي، استخدم فيها الطرفان مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة في مديريتي المضاربة غرب محافظة لحج، والوازعية جنوب غرب تعز.

وذكرت المصادر إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني، تمكنا من التوغل في مديرية الوازعية نحو  7 كيلو متر، كما استعادت سيطرتها على "جبل دباسو" و"جبل الفويقعة" في منطقة الاحيوق، اضافة الى مناطق الشريرة، ومثلث الوازعية، والمجزرة، ومنطقة الخبل.

واسفرت المواجهات عن مقتل 10 في صفوف الميليشيات وجرح اخرين اضافة الى اعطاب طقم، فيما قتل 6 اشخاص وجرح 3 اخرين من المقاومة الشعبية.

وشنت البوارج البحرية ضربات جوية عنيفة استهدفت مواقع الميليشيات في منطقة الخبل في وقت متأخر من مساء امس، تزامنت مع غارات جوية للتحالف استهدفت تعزيزات عسكرية وعربات وذخائر للميليشيات في المديرية ذاتها. طبقاً لما ذكرته المصادر.

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم جبهات العند قائد نصر، لـ"الاشتراكي نت" ان المقاومة الشعبية في جبهة كرش و العند استقبلت ظهر اليوم الاحد طلائع تعزيزات عسكرية مقدمة من التحالف العربي ودولة الامارات.

واوضح ان التعزيزات العسكرية تحتوي على عدد كبير من الجنود، واليات عسكرية ودبابات ومدفعية وناقلات جند، اضافة الى كمية كبيرة من  العتاد والاسلحة الحديثة والذخائر.

واكد ان المقاومة والجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف قامت بتعزيز جبهات القتال في كرش وشمال المسيمير، استعدادا لدحر المليشيات من مناطق تواجدها في القبيطة والمناطق المتاخمة لماوية في المسيمير. 

قراءة 2341 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015 18:41

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة