الهلال الاحمر الإماراتي يصل الضالع وسط استقبال رسمي وشعبي كبيرين مميز

  • الاشتراكي نت/ الضالع - وضاح الاحمدي

السبت, 05 كانون1/ديسمبر 2015 19:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وصل اليوم الى محافظة الضالع وفد الهلال الأحمر الإماراتي وسط استقبال رسمي وشعبي كبيرين .

وعبر محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي عن سعادته لوصول الوفد الى الضالع التي ما تزال تعاني احتياجات متزايدة في مختلف مجالات الحياة .

وأكد في تصريح لـ "الاشتراكي نت" على أهمية الزيارة التي من شانها ان تضع الهلال الاحمر الإماراتي امام الصورة الكاملة للمعاناة التي تعيشها الضالع خصوصا في البنية التحتية للمحافظة التي تعرضت للتدمير الكبير والمتعمد من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اثناء حربها على الضالع منذ ٢٤ مارس الى ٢٥ مايو المنصرمين .

وحيا الجهود الإماراتية متمنيا ان تنال الضالع الاهتمام المطلوب نظرا للتضحيات الكبيرة التي قدمتها ولكونها أولى المحافظات التي تحررت من الميليشيا الانقلابية .

الى ذلك اعتبر اللواء الركن علي مقبل صالح قائد اللواء ٣٣ مدرع وصول الوفد الإماراتي بمثابة البلسم الذي جاء لتضميد جراح الضالع نتيجة المعاناة الكبيرة التي خلفتها حرب الميليشيا الانقلابية .

وقال  لـ "الاشتراكي نت" ان الضالع كانت السباقة في التضحيات وتحقيق النصر بعد ان قدمت قوافل من الشهداء والجرحى .

وأكد ان التدمير الكبير الذي تعرضت له البنية التحتية للمحافظة كان ممنهجا وأن قصف الميليشيا للمرافق الخدمية والعملية كان مبني على خطط عسكرية متقنة لتدمير البنى التحتية وهي ذات الخطط التي كانت تستخدمها قوات اللواء ٣٣ مدرع بقيادة العميد عبدالله ضبعان .

من جانبه اكد رئيس لجنة استقبال الوفد الإماراتي الاستاذ عبدالكريم السلال على الاهمية الكبيرة للزيارة التي تأتي ضمن برنامج اعادة إعمار ما خلفته الحرب ووضع الدراسات المختلفة في هذا الجانب .

ودشن المحافظ فضل الجعدي عصر اليوم توزيع القافلة الغذائية التي قدمها الهلال الاحمر الإماراتي للضالع  على أسر شهداء وجرحى الحرب في المحافظة .

 وذكرت مصادر في الهلال الاحمر الاماراتي للاشتراكي نت ان القافلة تتضمن 4000 سلة غذائية لأسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الضالع منذ العام 2007 سيتم توزيعها على مدى   ثلاثة ايام .

ومن المقرر ان يلتقي الوفد الإماراتي السلطة المحلية وقيادة المقاومة في الضالع لمناقشة آلية اعادة الأعمار والاطلاع عن كثب على حجم الأضرار التي خلقت بالمحافظة

قراءة 2300 مرات آخر تعديل على السبت, 05 كانون1/ديسمبر 2015 19:48

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة