الضالع.. هدوء حذر يسود الجبهات وخسائر فادحة تكبدتها المليشيات على مشارف الازارق مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 05 كانون1/ديسمبر 2015 20:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد محافظة الضالع، اليوم السبت، هدوء حذرا في جبهات المواجهة مع مليشيات علي صالح والحوثي، عقب ليلة دامية شهدتها عدة جبهات ميدانية بالمحافظة بين المقاومة وميليشيات صالح والحوثي، تزامنت مع عدة غارات جوية على دمت.

وتمكنت المقاومة الشعبية في مديرية الازارق، بالضالع المحاددة لمديرية الحشا، من تنفيذ عملية استهداف نوعية لميليشيات صالح والحوثي في المنطقة وكبدتها خسائر فادحة.

وذكرت مصادر في المقاومة لـ"الاشتراكي نت" ان المقاومة تمكنت في منطقة باهر، الواقعة على حدود التماس بين مديريتي الازارق، بالضالع، ومديرية الحشا المحاددة لمديرية ماوية، شرق تعز، في وقت متأخر من ليل امس الجمعة من نصب كمين لطقم تابع للمليشيات.

واسفرت العملية عن سقوط نحو 8 قتلى كانوا على متن الطقم، اضافة الى تدميره. وفقاً لما اوردت المصادر.

واكدت ان مدفعيه المقاومة تمكنت من دك تجمعات الميليشيات في مواقع تمركزها بنقيل الخشبة، في العود، حيث شوهدت عدة اطقم عسكرية تابعة للميليشيات تصل المنطقة لانتشال جثث القتلى و الجرحى.

وفي غضون ذلك، انتشرت مساء امس الجمعة، مجاميع كبيرة للميليشيات على طول طريق باهر، في الحشا مكونة اربعة اطقم ودوشكا و23 واليات عسكرية أخرى.

وبالتوازي نصبت الميليشيات نقطة تفتيش في أسفل منطقة مقيلان، المحاددة للأزارق والتي كانت تمثل النقطة الحدودية في فترة التشطير ما قبل الوحدة. طبقاً لما ذكرته المصادر.

وبحسب المصادر فإن، المقاومة في الازارق اعلنت حالة التأهب القصوى تحسبا لأي محاولات تنفذها المليشيات بالتقدم نحو المنطقة.

إلى ذلك شهدت المناطق الواقعة بين الازارق، والحشا، امس الجمعة، حالة نزوح جماعي للمواطنين خوفا من المواجهات بين المقاومة الشعبية والميليشيات.

وفي دمت، ذكرت مصادر اخرى، ان مقاتلات التحالف استهدفت مساء الجمعة بعدة غارات جوية مواقع مفترضة لميليشيات صالح والحوثي في قرية خاص، كما استهدفت بئر مياه بوادي السيد، في المنطقة ذاتها.

قراءة 1612 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة