الضالع.. مواجهات وقصف مدفعي في مريس والمقاومة تسيطر على اجزاء من يعيس مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 08 كانون1/ديسمبر 2015 18:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تجددت الاشتباكات، اليوم الثلاثاء، بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وميليشيات علي صالح والحوثي في منطقة مريس، بقعطبة، شمال محافظة الضالع.

مصادر في المقاومة قالت لـ"الاشتراكي نت" ان قرية يعيس، بمنطقة مريس، شهدت مواجهات ضارية بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات استخدم فيها الطرفين الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

واحرزت قوات الجيش والمقاومة تقدماً نوعياً بسيطرتها على مناطق في اطراف قرية يعيس، كانت الميليشيات تتمركز فيها. وفقاً لما ذكرته المصادر.

وافاد ان المليشيات تكبدت خلال مواجهات اليوم، خسائر فادحة على المستوى العتاد العسكري والبشري.

وفي الوقت ذاته، اوضحت مصادر محلية ان مليشيات صالح والحوثي شنت قصفاً عشوائياً بالمدفعية من مواقع تمركزها في قرية العرفاف، ونجد القرين، بدمت، مستهدفة قرى سكنية في مريس.ولم ترد أي معلومات حول ما اذا كان هناك ضحايا من المدنيين او تعرض مباني للاضرار.

الى ذلك تشهد مديرية الازارق، هدوءاً حذرا منذ اليوميين الماضيين، عدا مناوشات خفيفة من وقت لآخر بين المقاومة والميليشيات المتمركزة في منطقة مقيلان، الواقعة بين مديريتي الحشا والازارق.

وزار العميد ركن مقبل العبيدي قائد المقاومة الشعبية في منطقتي  الازارق،  والمسيمير، يوم أمس مواقع الجبهة، واطلع على الجاهزية القتالية فيها.

وخلال الزيارة قام العميد العبيدي  بتوزيع المجموعات والوحدات القتالية على كل المواقع وقدم شرحا للخطط العسكرية لأفراد المقاومة.

وحث المقاتلين على التحلي بالصبر والثبات وتوحيد الصفوف في وجه ميليشيات صالح والحوثي، ورفع مستوى التضحيات، داعياً المواطنين في تلك المناطق الى مساندة المقاومة  والتعاون معها.

قراءة 1672 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة