مجلس الوزراء يؤكد حرصة على نجاح المشاورات القادمة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 12 كانون1/ديسمبر 2015 18:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جددت الحكومة حرصها الشديد على نجاح المشاورات والتي من المقرر أن تنطلق في الخامس عشر من ديسمبر الجاري والوصول إلى سلام دائم وحقيقي يحقن دماء الأبرياء ويوقف الدمار الذي تتعرض له عدد من المحافظات في ظل ما تمارسه مليشيا صالح والحوثي الانقلابية من اعمال حرب ضد المدنيين.

جاء ذلك في الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء صباح اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح لمناقشة الملف السياسي في ظل اقتراب موعد المشاورات المقبلة وعدد من الملفات والقضايا الهامة.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" اكد المجلس أن السلام المنشود يجب أن يستند على أسس صحيحة وواضحة وفي مقدمتها القرارات الأممية وخاصة القرار رقم 2216 و ما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأدان المجلس الممارسات اللا إنسانية التي تفرضها مليشيا صالح والحوثي الانقلابية على محافظة تعز وما قامت به مؤخرا من احتجاز 31 شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي ومنعها من دخول المدينة، مؤكداً ان تلك الممارسات والانتهاكات تشير إلى عدم نوايا المليشيا تجاه عملية السلام وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني.

وجرى في الاجتماع مناقشة الملف الصحي وما تقوم به وزارة الصحة من جهود في إطار معالجة الجرحى في الخارج بالرغم من التحديات القائمة والصعوبات التي تواجهها حيث تم بحث الآليات المقترحة لتجاوز تلك الصعوبات وإيجاد الحلول العملية التي تضمن سير العملية بصورتها الصحيحة والمنظمة.

ووقف المجلس على عدد من الملفات المتعلقة بسير عمل لجنتي الإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية، وما تم تحقيقه في هذا المجال في عدد من المحافظات المحررة.

قراءة 1019 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة