أطباء بلا حدود: مستشفيات اليمن تواجه استهداف مباشر وانعدام الامن تسبب بنزوح الاطباء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 27 كانون1/ديسمبر 2015 18:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)
مستشفى الثورة العام بتعز مستشفى الثورة العام بتعز

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأحد، أن عدد من المراكز الصحية في اليمن، اغلقت ابوابها بسبب عجزها عن العمل، كما انها تواجه استهدافاً مباشراً.

وذكرت المنظمة، في بيان صادر عنها،  إن القطاع الصحي في اليمن يعاني بشكل هائل من الوضع الحالي، حيث إن البنى التحتية الصحية كالمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف قد تضررت في النزاع.

واوضحت ان سبب انعدام الأمن، اضطر الكثير من الأطباء الى النزوح من اليمن.

واضافت  أن العديد من المستشفيات أغلقت أبوابها بسبب عجزها عن العمل في ظل عدم توفر الكهرباء أو الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات، اضافة الى عدم توفير الاكسجبن في مستشفيات تعز.

وافادت المنظمة في البيان، ان الحصار والعنف المستمر يعيقان بشدة قدرة البنى التحتية الصحية في اليمن على الاستجابة للاحتياجات الصحية الاعتيادية إضافة إلى الاحتياجات الطارئة التي نشأت نتيجة العنف، مؤكدة ان عددا كبيرا من المرضى لا يحصلون على الرعاية الصحية الضرورية واللازمة.

 وتحدثت المنظمة انها استقبلت منذ مطلع العام في اليمن أكثر من 88 ألف مريض في قسم الطوارئ و أكثر من 20 ألف جريح و قامت بإجراء أكثر من 11 ألف عملية جراحية وأكثر من 5000 عملية ولادة طبيعية و قيصرية بالإضافة إلى إدخال أكثر من 10 الاف مريض من الكبار والأطفال قسم الرقود الداخلي.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1707 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة