الهلال الاحمر الاماراتي.. حضور إنساني كبير في عدن والمحافظات المجاورة مميز

  • الاشتراكي نت/ وضاح الاحمدي

السبت, 02 كانون2/يناير 2016 21:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استطاع الهلال الاحمر الاماراتي تسجيل حضورا إنسانيا واغثيا كبيرا خلال العام المنصرم 2015 خصوصا في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها التي عانت التدمير جراء حرب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

ودشن الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بتوزيع 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من حرب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية  بمدينة جعار محافظة أبين .

وافادت آيات حسين العوذلي مرافقة المنظمة الاماراتية في زيارتها لأبين ان هذه السلة أول حملة في أبين , مشيرة الى ثلاث حملات قادمة خاصة الى المحافظة .

وقالت للاشتراكي نت ا ن  ابين عانت كثيرا طوال الفترة الماضية خصوصا في التموينات الأساسية مثل الغذاء والدواء وكان من الأهمية ان يلتفت الهلال الاحمر الاماراتي اليها .

ويعد الهلال الاحمر الاماراتي من انشط المنظمات الانسانية العالمة في اليمن خلال العام المنصرم خصوصا في عدن والمحافظات الجنوبية .

وكشفت احصائية حصل "الاشتراكي نت" عليها ان الهلال الاحمر الاماراتي نفذ اعمال ترميم وصيانة لعدد كبير من المنشآت ومرافق العمل بمحافظة عدن ومن المقرر ان يستكمل ذلك في عديد محافظات يمنية شهدت الحرب .

وأوضحت ان الهلال قام بترميم 70 مدرسة واكثر من 10 مرافق امنية  ومستشفيان كبيران اضافة الى مطار عدن الدولي واعادة التيار الكهربائي الى عدن وتسديد عجز مؤسسة الكهرباء , اضافة الى اعادة ترميم اماكن ترفيهية وسياحية .

وقالت تقارير صادرة عن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في اليمن ان عدد الأسر ، التي استفادت من مساعدات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية والإنسانية في محافظة عدن ومديرياتها وما جاورها من المدن اليمنية الأخرى، بلغ  91 ألفاً و987 أسرة ، عدد أفرادها 643 ألفاً و909 أشخاص.

 ووزعت فرق الهلال الأحمر أخيراً 77 ألفاً و987 من الطرود الغذائية على الأسر الضعيفة في مختلف مديريات محافظة عدن، كما تم تسليم 7500 طرد غذائي للمواطنين اليمنيين في منطق باب المندب وذباب اضافة الى سلات اخرى وزعت في الضالع وابين وفي شبوة سلمت كوادر الهلال الأحمر 5000 أسرة حصص الطرود الغذائية.

وينتشر في محافظة عدن 170 من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر الإماراتي، في مديريات محافظة عدن الثماني والمناطق المجاورة لها، لتوزيع طرود المساعدات الغذائية، ومتابعة أعمال الصيانة الخاصة بالمرافق العامة في عدن.

وقالت هيئة الهلال الإماراتي في تقرير، إن تسع بواخر سيرها " الهلال" عبر خط ملاحي بحري مباشر من موانئ الإمارات قبل تحرير عدن، وثلاث بواخر بعد تحرير المدينة، وحملت البواخر التسعة 18 ألفاً و322 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة والمعدات والأجهزة الخاصة بالصيانة وإعادة الأعمار وترميم المنشآت والمرافق العامة في محافظة عدن، بالإضافة إلى تسيير 85 شاحنة عبر الأراضي السعودية، محملة بـ31 ألف طرد من المواد الغذائية المتنوعة.

وبلغت القيمة الإجمالية للمواد المرسلة 63 مليون درهم، كما شحن الهلال عبر جسر جوي طائرتين تحملان 103 أطنان من الطرود الغذائية المتنوعة والحقائب المدرسية، ليتم توزيعها على المواطنين وأسرهم في محافظة عدن وما جاورها.

ويتنوع الدعم الاماراتي بين المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة والملابس ووقود السيارات والمعدات الطبية والملبوسات، ومعدات وأجهزة المشروعات التعليمية والصحية ومضخات المياه والمولدات الكهربائية ومضخات شبكة الصرف الصحي التي تعمل الهيئة حالياً على صيانتها وإعادة تأهيلها وتركيب المعدات الخاصة بمشروعات البنية التحتية المختلفة، ليتم تشغيلها قريباً، وسيارة نقل مختلفة الأحجام واجهزة اتصال امنية .

وذكر التقرير انه في قطاع مشروعات التعليم بمحافظة عدن يعمل الهلال الأحمر على إعادة أعمار وترميم 154 مدرسة، حيث تم إنجاز ترميم وصيانة وتسلم أكثر من 70مدرسة في المحافظة بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي لتستقبل الطلاب الذين انتظموا في صفوفهم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى مدارس محافظة عدن ومديرياتها، كما تم توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على الطلبة والطالبات الذين بدأوا عامهم الدراسي الجديد.

وتعمل الهيئة حالياً على صيانة وترميم 10 مدارس وإعادة تأهيلها وتوفير المستلزمات والأجهزة التعليمية كافة لها، بالإضافة إلى 80 مدرسة يتم التعاقد على صيانتها للبدء في أعمال الصيانة الخاصة بها، وتبلغ القيمة الإجمالية لصيانة المشروعات التعليمية وإعادة أعمارها 81 مليوناً و300 ألف درهم.

وأشار التقرير إلى انه لتأهيل وصيانة مشروعات الكهرباء في محافظة عدن رصد الهلال الأحمر الإماراتي مبلغ 220 مليون درهم لمشروعات تشغيل محطات توليد الكهرباء في محافظة عدن.

وبخصوص مشروعات الصرف الصحي أظهر التقرير ان الهلال الأحمر الإماراتي يعمل على إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن، بكلفة تصل إلى ستة ملايين درهم، بالإضافة إلى دعم بلدية عدن في مجال إصحاح البيئة وتنظيف جميع المديريات والمناطق السكنية في مديريات محافظة عدن، واعتماد مبلغ اربعة ملايين ونصف المليون درهم، لشراء سيارات النقل و1600 حاوية لجمع القمامة و16 حاملة لجمع القمامة.

وذكر التقرير انه في قطاع الخدمات الصحية والعلاجية قام الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة تأهيل وأعمار مستشفيات الجمهورية، وتحضير وتشغيل مركز غسيل الكلى بالمستشفى وإعادة تأهيل مستشفى الشيخ خليفة ومستشفى باصهيب بكلفة تصل الى 35 مليون درهم، وتم صيانة المستشفيات وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية، كما تم تأهيل ثلاثة مراكز للصحة الإنجابية بكلفة اربعة ملايين درهم، وتم تجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة، وإعادة تأهيل تسعة مراكز للرعاية الصحية وصيانتها بكلفة سبعة ملايين درهم وتجهيزها بالأثاث والمعدات الصحية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات الطبية والمراكز الطبية في خور مكسر بكلفة تصل إلى أكثر من مليوني درهم. وتصل الكلفة الإجمالية لمشروعات الصحة في عدن الى 48 مليوناً و500 ألف درهم.

 كما رصدت الهيئة مبلغ أربعة ملايين درهم كدفعة أولى لشراء الأدوية العلاجية لمرضى السرطان وغسيل الكلى، بالإضافة لمستلزمات طبية أخرى ومبلغ خمسة ملايين درهم لشراء سيارات إسعاف وسيارات نقل الأدوية وسيارات نقل وتصل الكلفة الإجمالية لمشروعات المساعدات الصحية في عدن إلى تسعة ملايين درهم، وقد تم أخيراً افتتاح مستشفى إعادة الأمل بمديرية رماه، الذي أعيد تأهيله من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، وسيقدم المشروع الحيوي خدمات صحية متميزة والعلاج المجاني ومعالجة حالات الطوارئ لسكان مديرية رماه والمناطق المجاورة لها.

 وأشار التقرير إلى ان الهلال الأحمر الإماراتي يواصل العمل على إعادة تأهيل كورنيش كود النمر بعدن، بكلفة تصل إلى اربعة ملايين درهم، كما سيعمل الهلال الأحمر على إعادة تأهيل ثماني حدائق بواقع حديقة في كل مديرية من مديريات محافظة عدن الثماني، وتبلغ كلفة المشروع 16 مليون درهم، وسيتم من خلال إعادة تأهيل المشروع صيانة الممرات بالحدائق وتشجيرها، بالإضافة إلى تركيب ألعاب الأطفال بالحدائق التي تمت صيانتها.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2394 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة