غارات ومواجهات عنيفة بين رجال القبائل والمليشيات بذي ناعم في البيضاء مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 02 كانون2/يناير 2016 21:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

اندلعت مساء اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبلين موالين للشرعية ومليشيا علي صالح والحوثي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط البلاد بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع متفرقة تابعة للمليشيا في المديرية ذاتها.

وقالت مصادر خاصة لـ" الاشتراكي نت" في البيضاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم بين رجال القبائل الموالين للشرعية ومليشيا صالح والحوثي في جبهة  طياب في جبل خبار والمعينة و الغبيب بذي ناعم التي تشهد هدوءَ نسبيا منذ نحو ثلاثة أشهر.

في الأثناء دوت انفجارات عنيفة  في موقع عسكري تابع للمليشيا في منطقة جهيد عقب غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي مساء اليوم السبت على الموقع.

وقالت مصادر "الاشتراكي نت " إن مقاتلات التحالف شنت سلسة غارات جوية استهدفت مواقع تجمعات واليات مليشيات الحوثي وصالح  بمناطق جهيد والشازبي  بمديرية ذي ناعم اسفرت عن تفجير مخزن اسلحة بجهيد وتدمير عربة بي ام بي ودبابة في الشازبي كانت المليشيا تستخدمهما لقصف قرى مديرية ذي ناعم .

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا تصاعد السنة اللهب والدخان من مكان تمركز المدرعة والدبابة في الشازبي عقب استهدافه من قبل مقاتلات التحالف. المستهدف بعد إصابة الدبابة التي كانت تقصف لقرى ومناطق ذ ناعم

ووفقا للمصادر, فقد واصلت مقاتلات التحالف غارتها على مواقع مليشيا صالح والحوثي  بضواحي مدينة البيضاء, فيما كثفت غاراتها  على مواقع المليشيا في مديرية ذي ناعم, جاء ذلك بالتزامن مع إعلان قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية, عن انتهاء الهدنة العسكرية التي كانت قيادة التحالف أعلنتها منتصف ديسمبر الفائت بطلب من الرئيس هادي قبيل بدء مفاوضات جنيف 2 بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المفاوضات وإيجاد حل سلمي ينهي معاناة اليمن وتمكين الحكومة الشرعية من إعادة الأمن والاستقرار.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2470 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة