لحج.. المليشيات تواصل تقدمها باتجاه كرش وتزرع المنطقة بالألغام مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 04 كانون2/يناير 2016 20:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات الضارية، اليوم الاثنين، بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في المناطق الواقعة بين مدينتي الشريجة وكرش، بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.

مصادر في المقاومة قالت لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات حاولت الالتفاف على كرش، عبر جبل النوسي، المطل على جبلي الطويلة، ودرعاء، والوقعين ما بين الشريجة وكرش.

وذكرت المصادر، ان مليشيات صالح والحوثي تقدموا الى منطقتي السفيلة والاعمور، جنوب شرق كرش.

واندلعت مواجهات شرسة بين الطرفين، في قرى السفيلة والاعمور والحويمي، بالتزامن مع تفجير المليشيات جسر الحديد، بكرش. طبقاً لما اوردته المصادر.

وافادت المصادر بان مليشيات صالح والحوثي زرعت عشرات الالغام في المناطق الواقعة بين كرش والشريجة.

وبحسب المصادر فان المليشيات شنت قصفاً عنيفاً بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا مستهدفة قرية الشاطر.

الى ذلك، قتلت امرأة برصاصة قناص في الشاطر، واصابة طفلها بجروح، حيث استهدفها القناص وهي تجلب الماء.

من جانبه اكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية لجبهتي كرش والعند قائد نصر ان الوضع الامني يزداد تدهوراً في كرش، شمال محافظة لحج، وسط قصف عشوائي وتقدم لمليشيات صالح والحوثي من الجهة الجنوبية الشرقية للمنطقة.

وقال نصر في بلاغ صادر عنه، حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منه، انه لم يتم تعزيز الجبهة من قبل قيادة الجيش او السؤال عن وضع المقاومة او مساندتها، موجهاً التحية لأفرادها في جبهات كرش والمسيمير ومن ساندهم من محافظة لحج.

وذكر ان مليشيات صالح والحوثي فجرت الجسور وزرعت كميات هائلة من الالغام في المناطق الواقعة بين كرش والشريجة، كما ان قناصتها قنصت النساء والاطفال.

واوضح، ان المليشيات قصفت بقذائف المدفعية والكاتيوشا  عدد من القرى السكنية في كرش منها قرية الشاطري وعدد من القرى المجاورة، ما ادى الى نزوح  عشرات الاسر من منازلها.

ونوه الى ان الحكومة الشرعية استدعت مقاتلي المقاومة من العسكريين الى عدن، لصرف مرتباتهم، ما اضطرهم الى ترك جبهة كرش، مسببين نقصا في المقاتلين على جبهة كرش والشريجة الامر الذي استطاعت معه المليشيات التقدم باتجاه المنطقة.

وقال البلاغ، ان المقاومة تفاجئت بان اللجان والقائمين عليها لم تعلن عبر كشوفات معلقة عن من تضمنتهم كشوفات المرتبات ومن لم يدرجوا ضمن الكشوفات بدلا من الذهاب من لجنة الى أخرى.

واكد البلاغ، بان المقاومة في كرش، خرجت مدافعة عن المنطقة من المليشيات، وان خروجهم هو البحث عن الكرامة والحرية.

 

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 1779 مرات آخر تعديل على الإثنين, 04 كانون2/يناير 2016 20:54

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة