ائتلاف الاغاثة بتعز: الميليشيات تصادر 12 ألف سلة غذائية مقدمة للمحاصرين بالمدينة مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الإثنين, 04 كانون2/يناير 2016 20:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد ائتلاف الإغاثة الانسانية بمدينة تعز ان ميليشيات صالح والحوثي  صادرت اليوم الاثنين أكثر من 12 ألف سلة غذائية مقدمة من المنظمات الإغاثية للمحاصرين في المدينة.

وقال في تصريحات اعلامية إن المسؤولين الميدانيين في المعابر أبلغوا الائتلاف إن 12500 سلة غذائية ستدخل للمدينة المحاصر، غير إنه في اليوم التالي لم تدخل إلا 400 سلة فقط.

وكان إئتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز قد دعا في بيان صادر عنه يوم امس  المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى الاسراع والضغط لفك الحصار عن المدينة وإدخال المساعدات والمواد الأساسية لإنقاذ السكان من كارثة محققة داعيا برنامج الغذاء العالمي إلى إدخال المساعدات للمدينة المحاصرة والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في المحافظة وفق آلية مؤسسية معتمدة.

واضاف البيان: ينبغي على المجتمع الدولي ومنظماته الوقوف بحزم أمام التجاوزات المتمثلة بمنع دخول المساعدات أو نهبها وتعريف الرأي العام بالمتسبب وأن يكون موقفهم واضحا محايدا وألا يبرروا عجزهم عن انقاذ تعز باعذار غير مقبولة.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى إرسال لجان للتأكد من حقيقة وصول مساعدات أممية إلى المناطق المحاصرة في مدينة تعز، وتقييم الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان المدينة جراء الحرب القائمة والحصار الجائر، وإجراء خطط استباقية لتجنب المجاعة.

 

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1643 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة