لحج: معارك ضارية في كرش والمليشيات تواصل تقدمها باتجاه المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 05 كانون2/يناير 2016 19:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد جبهة كرش شمال غرب محافظة لحج مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي التي تحاول السيطرة على المدينة.

وذكرت مصادر في المقاومة لـ "الاشتراكي نت" ان جبهة كرش تشهد معارك ضارية فيما تحاول قوات الجيش والمقاومة  التصدي ببسالة لمحاولة المليشيات التقدم باتجاه مدينة كرش بعد سيطرتها على عدد من المناطق وكانت اخرها منطقة الحويمي  التي سيطرت عليها المليشيات يوم امس الاثنين.

ويشكوا مقاتلي المقاومة في جبهة كرش من نقص الامداد والتعزيزات العسكرية رغم كثرة مطالبة قيادة الجيش اسناد الجبهة في كرش، الا ان المصادر ذكرت ان طيران الاباتشي شارك اليوم في المعارك والتصدي للمليشيات في الحويمي والمناطق القريبة من المدينة.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تتقدم تحت غطاء نيران المدفعية الكثيفة التي تمطرها على عدد من مناطق كرش تسبب بمقتل وجرح عدد من المدنيين اضافة الى حالة النزوح الجماعي لمئات الاسر من المناطق المستهدفة.

الى ذلك نفت المقاومة الشعبية، في جبهتي العند وكرش بمحافظة لحج جنوب اليمن ،اليوم الثلاثاء، سقوط  مدينة كرش بيد مليشيات علي صالح والحوثي.

وأكد بلاغ صادر عن قيادة المقاومة في كرش تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية تخوض أشد المعارك الشرسة في جبهات القتال وتتصدى لمليشيات صالح والحوثي التي تحاول التقدم بتجاه مدينة كرش.

وجدد البلاغ مطالبته من  الحكومة بسرعة مد جبهات القتال بالتعزيزات لدحر المليشيات من المناطق المجاورة لمدينة كرش والتي تتمركز فيها المليشيات.

واعلن البلاغ ان المقاومة الشعبية أطلقت النداء الى باقي جبهات الضالع وردفان ويافع لمساندة جبهة كرش في معركتها والتصدي للمليشيات.

وذكر البلاغ، أن مليشيات صالح والحوثي اعتقلت قائد الحملة العقيد ناصر علي الشعبي ومرافقيه فيما رفضت المليشيات الكشف عن مصير العقيد ناصر الشعبي.

ونوه البلاغ ان قاعدة العند الجوية  ستدشن اولى عمليات الصقور ضد مليشيات علي صالح والحوثي خلال الساعات القادمة.

ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة فيما تساند طائرات الاباتشي الجيش والمقاومة الشعبية في عملية  التصدي للمليشيات المتمركزة في منطقة الحويمي محاولة التقدم بتجاه مدينة كرش.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2396 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة