إب: المليشيات تنهب المساعدات وكمين للمقاومة يستهدفها في سمارة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 05 كانون2/يناير 2016 21:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الصورة من حزم العدين "ارشيف" الصورة من حزم العدين "ارشيف"

نفذت المقاومة الشعبية في بيت هديان بنقيل سمارة بمحافظة اب كمينا استهدف تعزيزات لمليشيات علي صالح والحوثي مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" في اب ان العملية النوعية للمقاومة استهدفت طقمين عسكريين لميلشيات صالح والحوثي في بيت هديان بنقيل سمارة بمديرية يريم.

واضاف ان عملية الكمين نتج عنها تدمير كامل للطقمين وسقوط كل من كانوا فيهما بين قتيل وجريح.

وفي سياق اخر نهبت مليشيات علي صالح والحوثي وبمساندة لجنة من المجلس المحلي في مديرية القاعدة اليوم الثلاثاء المساعدات الانسانية للنازحين في مدينة القاعدة، وفق ما افادت به مصادر محلية.

وذكرت المصادر ان المساعدات الانسانية الواصلة الى محافظة إب التي تقدمها المنظمات الخارجية للنازحين والمتضررين من الحرب تتعرض لعملية  نهب واسعة  ومنظمة من قبل مليشيات صالح والحوثي واللجنة المكلفة من المجلس المحلي بمديرية ذي السفال وبشكل مستمر ولا تصل لمحتاجيها.

وقالت أن المليشيات ولجنة المجلس المحلي نهبت أكثر من 1200  سلة غذائية من مدرسة الشهيد أبو رأس اضافة الى التلاعب بالمواد الاغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي والذي يقدر عدد المساعدات بأكثر من 9500 سلة غذائية مقدمة للنازحين في مدينة القاعدة جنوب المحافظة.

وقال سكان محليون ان المليشيات ولجنة المجلس المحلي تبيع المواد الغذائية للمحلات التجارية ولا يصرف منها اي شيء للنازحين القادمين من مدينة تعز التي تشهد حرب ابادة منذ حوالي تسعة أشهر من قبل المليشيات، مضيفين ان ما تصرفه اللجنة والمليشيات من مساعدات تذهب لأسماء وهمية. علاوة على ذلك يتعرض النازحون لمضايقات ويطردون من بعض المدارس.

وكانت وصلت 40 قاطرة بحوزتها مساعدات من اواني منزلية وفراشات وبطانيات ولم  يوزع منها الا القليل الذي لا يتناسب وحجم النازحين في المحافظة حيث تقدمت مديرية جبلة برفع شكوى للجهات والمنظمات المعنية بالتوزيع.

من جهة اخرى وقالت مصادر محلية لـ"لاشتراكي نت" ان مليشيات علي صالح والحوثي، اقتحمت اليوم الثلاثاء، مركز الشفيع لتحفيظ القرآن في قرية الصهوف في منطقة بني الفخر بمديرية حزم العدين، ونهبت جميع محتويات المركز من كمبيوترات وأثاث وشاشات عرض وغيرها من الأدوات.

وبحسب المصادر فان مليشيات صالح والحوثي لا تزال تمارس الانتهاكات لحقوق الانسان ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وسط صمت المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2318 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة