ولد الشيخ يتوجه إلى صنعاء ثم عدن للتشاور مع الأطراف اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 09 كانون2/يناير 2016 18:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

من المتوقع ان يصل مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء اليوم السبت قادماً من الرياض، في إطار جولة جديدة للمشاورات مع الأطراف اليمنية بخصوص المحادثات المقررة في الـ14 من الشهر الحالي.

وقالت مصادر سياسية في تصريحات اعلامية أن ولد الشيخ سيلتقي الرئيس هادي في عدن بعد أن يجري مشاورات مع ممثلي ميليشيات صالح والحوثي في صنعاء.

والتقى المبعوث الأممي يوم امس في العاصمة السعودية الرياضالوفد الحكومي في المحادثات، وقادة الأحزاب السياسية اليمنية، وكبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

وأبلغهم خلال اجتماعه بهم الليلة الماضية أن المحادثات المقبلة لن تعقد في إثيوبيا لأسباب لوجستية لا يسمح الوقت بتجهيزها، داعيا طرفي المحادثات القبول بالذهاب إلى جنيف مجدداً مؤكدا على أن المحادثات ستستأنف على أساس تنفيذ القرار الأممي 2216.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد دعا على لسان متحدثه ستيفان دوجاريك في مؤتمرة اليومي بجينيف كل أطراف الصراع في اليمن إلى الانخراط بحسن نية مع مبعوثه الخاص من أجل عقد جولة جديدة من محادثات السلام في أقرب وقت ممكن.

وفي وقت سابق من الأسبوع التقى ولد الشيخ في باريس وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ثم توجه إلى الإمارات للقاء وزير الخارجية وعدد من كبار المسؤولين.

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1151 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة