المليشيات تشرد عشرات الاسر من الحقب بعد مداهمة المنازل واعتقال الناشطين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 12 كانون2/يناير 2016 19:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الصورة لقرية الحقب في دمت الصورة لقرية الحقب في دمت

شكى عدد من ابناء منطقة الحقب في مديرية دمت شمال الضالع مواصلة مليشيات علي صالح والحوثي ممارساتها التعسفية ضد عدد من الناشطين ومحاصرة المنطقة وبث حالة من الرعب والخوف وسط المواطنين.

وذكرا لـ "الاشتراكي نت" انه بعد مداهمة المليشيات للبيوت وتفتيشها واعتقال عدد من ابناء الحقب نزحت عشرات من الاسر من المنطقة هربا من ممارسة المليشيات.

وكانت المليشيات داهمت بمنطقة الحقب قبل ايام وبقوة السلاح منزل الإعلامي محمد محسن الحقب نائب رئيس الدائرة الاعلامية للحزب الاشتراكي اليمني م/الضالع –دمت، إضافة الى مداهمة منازل بعض اعضاء الحزب الاشتراكي بالحقب وهم مانع احمد الدبيلي وطاهر احمد الدبيلي وعبدالكريم يحيى الشعباني وصالح قائد احمد. وفق ما ذكرته المصادر.

وبحسب المصادر فإنه عقب المداهمة للمنازل اختطفت كلاً من صالح مسعد زنقبه ومحمد قائد الشاحذ وعمر سعيد البدوي واطلاق سراحهم لاحقاً .

ويأتي ذلك ضمن سلسلة متعاقبة هي الاشرس من نوعها من الحملات الشعواء والبربرية التي تقودها ميليشيا صالح والحوثي  في مختلف المناطق تتمثل في عمليات الاختطاف والمطاردة لأعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني ومداهمة واقتحام منازلهم بقوة السلاح ومن ثم احتجازهم واستجوابهم بدون اي مصوغ قانوني او أمر نيابي فقط بحجة انتمائهم للمقاومة الشعبية.

كما حاصرت المليشيات قبلها منزل عضو لجنة الحزب في مديرية دمت محمد حمود الحقب وترويع اسرته أثناء غيابة عن منزله للعلاج ونهبت سيارته من امام منزله بعد رفضه تسليم نفسه لهم.

وقد ترتب عن تلك الحملات الغير قانونيه والغير محسوبة تعرض حياة بعض اعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني في مختلف المناطق للخطر اضافة الى ترويعهم وذويهم من أسر واطفال، فضلاً عن ما لحق بهم من أضرار مادية ونفسية ونشر الخوف والهلع بين الاهالي والمدنيين واقلاق الامن والسكينة العامة في صفوف المواطنين.

وادت تلك الممارسات الى نزوح الكثير من أعضاء الحزب الاشتراكي وبعض قياداته وكوادره من الحقب ودمت لمناطق ومحافظات اخرى اكثر امناً هروباً من مطاردة واستهداف المليشيات لهم ومن ويلات وتبعات الحرب التي تخوضها.

للاشتراك في قناة الاشتراكي نت على التليجرام اضغط على الرابط التالي

https://telegram.me/aleshterakiNet

 
قراءة 2645 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة