الصحة العالمية تطالب بسرعة فك الحصار عن تعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 19:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالب مدير اقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء العلوان بسرعة فك الحصار المفروض على مدينة تعز اليمنية بدخول المساعدات والادوية والمعونات الانسانية للمدنيين بالمدينة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بالمسؤول الدولي لمناقشة الاحتياجات العاجلة والمساعدات التي تحتاجها مختلف المحافظات اليمنية في المجال الصحي والدوائي والانساني والاغاثي.

وفي اللقاء اطلع مدير اقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية على الاوضاع الصحية الصعبة والمعاناة الانسانية التي تمر مختلف المحافظات اليمنية وخصوصا تعز التي نفرض عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حصارا منذ اشهر.

من جهته ناشد المسئول الأممي المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية سرعة تقديم الدعم والمساعدات الانسانية والاغاثية حتى لا تتكرر مأساة مدينة مضايا السورية في مدينة تعز.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية وأكد العلوان استعداد المنظمة الدولية واستمرارها في الاسهام لتوفير الاحتياجات الدوائية والانسانية العاجلة للتخفيف من معاناة المدنيين.

واوضح ان المنظمة ستعمل وبشكل عاجل على توفير مساعدات وارسال معونات دوائية مثل ادوية انقاذ الحياة الخاصة بالتخدير والعمليات ومحاليل بنوك الدم والمختبرات وغسيل الكلى بالإضافة الى تزويد الطوارئ العامة وطوارئ التولية بالمستلزمات الطبية المختلفة.

حضر اللقاء نائب مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور مساعد الشاعري والملحق الطبي بالسفارة اليمنية بالقاهرة الدكتور عادل الانسي ومدراء الادارات المتخصصة في المنظمة الدولية.

قراءة 2247 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة