اب.. اشتباكات متقطعة في حزم العدين ونجاة امام جامع في جبلة من محاولة اغتيال مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2016 19:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتجدد الاشتباكات المسلحة بين مقاتلي المقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في  مديرية حزم العدين  بمحافظة إب وسط البلاد منذ ليلة امس الثلاثاء.

ويتمركز مقاتلي المقاومة بجبال المنائم والعقيرة والمردق ويتبادلون اطلاق النار منذ عدة ايام مع مليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في دار نجد السبيح وشعب الحمر وبني شبيب.

وقالت قيادات بالمقاومة انها  استهدافت اليوم الاربعاء طقم الإمداد التابع لمليشيات الحوثي  في شعب الحمر بطلقات نارية مما أدى إلى ارتطامه بإحدى الصخور واسفر عن اصابات خطيره لمسلحي الحوثي وصالح الذين كانوا على متنه.

وتشهد المنطقة مواجهات مسلحة منذ 3 اشهر  استطاعت  المقاومة خلالها التصدي لمليشيات الحوثي وصالح وإفشال كل محاولات المليشيات بالتغول في عزلتي الشعاور والاهمول، رغم الفارق الكبير في التسليح والامكانيات.

وعادة ما تلجأ المليشيات للقصف العشوائي على منازل المواطنين في قرئ الأهمول والشعاور.

من جهة اخرى نجى خطيب جامع الغفران في مدينة جبلة مجيب مرزح من محاولة اغتيال ظهر اليوم الاربعاء.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" في اب عن مصادر مقربة من مرزح قولها أن شخصين علي دراجه نارية حاولا اغتياله في منطقة الدحثاث بالقرب من مدينة جبلة.

واضافت المصادر أنه اثناء خروج مرزح من فرع جامعة الايمان وهو على سيارته اطلق النار عليه واصيب بجروح نقل على اثرها لمستشفى جبلة.

وذكرت المصادر ان المسلحان بعد اطلاق الرصاص على مرزح انطلقا بدراجتهما النارية بسرعة جنونية تعرضوا على اثرها لحادث مروري قتل فيه سائق الدراجة النارية فيما اصيب الاخر بكسور في احدى ساقيه

وبحسب المصادر فإنه القي القبض عليه واحرزت الدراجة النارية، ولم تعرف بعد نتائج التحقيق والدوافع لارتكاب الجريمة.

قراءة 1701 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة