وسط تقدم للجيش والمقاومة المليشيات تقصف احياء تعز و73 حالة وفاة من مرضى الفشل الكلوي مميز

  • الاشتراكي نت : خاص

الأحد, 31 كانون2/يناير 2016 20:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اشتدت وتيرة المواجهات اليوم الاحد، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهات تعز، جنوبي البلاد.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من احكام سيطرتها على موقع الكفوف، غرب مركز مديرية المسراخ. وفق ما اكده مراسل "الاشتراكي نت".

وافاد، ان قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً شرساً على مواقع المليشيات في حارة قريش بالجحملية، تزامن مع أحباط المقاومة لمحاولة تسلل لمليشيات صالح والحوثي في ثعبات،ما اسفر عن 3 شخص من المليشيات.

وفي الوقت ذاته، صد افراد الجيش والمقاومة هجوما للمليشيات على البعرارة ووادي عيسى غرب المدينة.

واوضح المراسل، ان الجيش والمقاومة تمكنا من تدمير طقم تابع لمليشيات صالح والحوثي في الدفاع الجوي، إثر استهدافه بقذيفة دبابة.
وبالتوازي مع شدة المواجهات، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في منطقة الحنيشيه بذباب، غرب تعز، ادت الى تدمير طقمين، كما قصفت خزان للوقود في محطة المخا البخارية.

وخلفت المواجهات وغارات التحالف عن مقتل 8 مسلحين وجرح 17 في صفوف المليشيات، فيما قتل احد افراد المقاومة  وجرح 5 اخرين. طبقاً لما اورد المراسل.

وذكرت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مليشيات صالح والحوثي قصفت حي ثعبات بصاروخ كاتيوشا ادى الى مقتل 3 مدنيين واصابة 8 اخرين.

وبحسب المصادر فان المليشيات تواصل شن قصف عشوائي مستهدفة احياء المجلية والدمغة والزهراء والمدينة القديمة وقرى صبر والضباب، ما اسفر عن مقتل 5 وجرح 9 من المدنيين.

من جهه اخرى قتل طفل وإصابة 3 من  أسرة واحدة  في إنفجار لغم زرعته مليشيات صالح والحوثي في قرية الرفيده بمديرية المسراخ جنوب المدينة.

وفي سياق متصل، اعلن مكتب الصحة في تعز عن 73 حالة وفاة خلال الثلاثة الأشهر الماضية من مرضى الفشل الكلوي بسبب غياب المحاليل والأجهزة الطبية اللازمة من المستشفيات لتقديم العلاج لهم.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية 
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1696 مرات آخر تعديل على الأحد, 31 كانون2/يناير 2016 20:51

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة