تعز.. فتح الخط العام بنجد قسيم وغارات ومعارك وقصف عشوائي يطال المدينة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 01 شباط/فبراير 2016 20:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، عن فتح الخط العام في نجد قسيم  بشكل رسمي، بعد اسبوع من احكام السيطرة على سوق نجد قسيم ومركز مديرية المسراخ، بمحافظة تعز، جنوبي البلاد.

واعلنت عمليات اللواء35 مدرع  عن فتح الخط العام بعد 4 اشهر من سيطرة مليشيات صالح والحوثي على مركز مديرية المسراخ وسوق نجد قسيم. وفقاً لما نقله مراسل "الاشتراكي نت".

وبالتزامنت، دارت اشتباكات عنيفة بين افراد الجيش مسنودين بالمقاومة وبين المليشيات في منطقة الكرساح والمقهاية وتبة الحمراء والحرمين والكباب، بالضباب،حيث صدت قوات الجيش والمقاومة هجوماً عنيفاً للمليشيات على المنطقة.

 وافاد المراسل، ان مليشيات صالح والحوثي هاجمت مواقع المقاومة في جبل الراهش، حيث تمكن الجيش والمقاومة من صد الهجوم، مجبرين المليشيات على التراجع والفرار، بعد تكبيدها خسائر فادحة بالارواح والعتاد العسكري.

وفي الوقت ذاته، قتل 3 مسلحين وجرح 7 اخرين في صفوف مليشيات صالح والحوثي اثر استهدافهم بمدفعية المقاومة في وادي جديد شمال شرق المدينة، بالتزامن مع مقتل مسلح وجرح 2 اخرين من المليشيات في عملية تسلل للمقاومة الى موقع تبة المصري.

وبالتوازي مع المعارك الضارية، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع المليشيات في الاقروض بالمسراخ ، ومنطقة الآكام، بالزيلعي، بدمنة خدير شرق المدينة.

وبحسب المراسل، فان غارات جوية اخرى قصفت تجمع للمليشيات في الإدارة العامة لمحطة توفيق عبدالرحيم بالحوبان شرق مدينة تعز، وفي اتجاه مفرق الذكره.

وخلفت المواجهات  مقتل 9 وجرح العشرات من مليشيات صالح والحوثي، فيما اصيب 7 اشخاص من قوات الجيش والمقاومة بجروح. طبقاً لما اورد المراسل.

وبحسب مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" فان المليشيات واصلت قصف الاحياء السكنية في ثعبات والدمغة والموشكي ووادي القاضي وصينة والضباب وقرية الديم بصبر، ما اسفر عن مقتل شخصين وجرح 13 اخرين من المدنيين.

واكدت، ان المليشيات اطلقت بعد ظهر اليوم صاروخ كاتيوشا مستهدفة منطقة النشمة، بالمعافر، حيث وقع على مقربة من الخط العام.

الى ذلك، كثفت مليشيات صالح والحوثي من زراعة حقول ألغام في منطقة الحصب غرب المدينة، جوار شركة هزاع طه وصالة النجوم .

وعلى صعيد متصل قال شهود عيان ان مليشيات صالح والحوثي اعتدت على المشاه في معبر الحبيل، متعمدة اهانتهم وشتمهم كخطوة في استمرار لتشديد الحصار الخانق المفروض على المدينة.

وضمن تشديد الحصار المفروض على المدينة من جميع الجهات ، تستمر المليشيات في منع دخول المواد الغذائية و الأدوية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الأكسجين للمستشفيات ، كما تواصل تقييد حرية تنقل المواطنين واختطاف بعضهم ونهب حاجاتهم .

الاشتراكي نت تليجرام
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1865 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة