تعز..المليشيات تقصف الاحياء السكنية ومدينة التربة بالتزامن مع غارات ومواجهات هي الاعنف مميز

  • الاشتراكي نت : خاص

الخميس, 04 شباط/فبراير 2016 18:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اشتدت ضراوة غارات التحالف العربي بالتزامن مع المواجهات الدائرة، اليوم الخميس، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في جبهات متفرقة من محافظة تعز، جنوب البلاد.

وذكرت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان غارات جوية لطيران التحالف استهدفت مواقع تمركز مليشيات صالح والحوثي في دمنة خدير، وادارة امن المسراخ، ومنطقة المطالي، ما اسفر عن تدمير مدفع.

وبالتزامن، قصف طيران التحالف بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات للمليشيات في تبة السلال، بمنطقة صاله، شرق المدينة.

وافادت المصادر، ان مدفعية قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تدمير طقم فورد على متنه رشاش 23م.ط، تابعة للمليشيات بمنطقة الخزان، والذي كانت تقصف منه منطقة الرسيسة.

وفي المسراخ، نفذت قوات الجيش والمقاومة عملية نوعية استهدفت طقم عسكري للمليشيات بمنطقة القحفاح، ما اسفر عن اصابة قيادي من المليشيات، ومقتل وإصابة عدد من مرافقيه، اضافة الى تدمير الطقم.

وشهدت جبهة حيفان، تبادل قصف مدفعي بين المقاومة بمواقع تمركزها في ظبي بالاعبوس، والمليشيات في الجبال المطلة عليها، ما اسفر عن اصابة 5 من المقاومة بجروح. وفق مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت".

وبحسب المصادر فان المليشيات شنت قصفاً عشوائياً بقذائف المدفعية والهاون مستهدفة قريتي ظبي، والقرينة، بالاعبوس.

واكدت مصادر في مدينة تعز، ان مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في القصر الجمهوري، وموقع المكلكل، شرق المدينة، شنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً وبقذائف الدبابات ومضادات الطيران مستهدفة أحياء السكنية وسط المدينة وقلعة القاهرة وقرى صبر.

الى ذلك، قصفت المليشيات من مواقعها في منطقة الجربوب، بالراهدة، بصواريخ الكاتيوشا قرى سكنية في منطقة كرش.

وفي غضون ذلك، عاودت المليشيات من مواقع تمركزها في حيفان، شن قصف صاروخي ممستهدفة مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين.

وجاء القصف، تزامناً مع خروج مسيرة حاشدة في المنطقة، تحمل مواد غدائية كمساعدات للمحاصرين داخل مدينة تعز، والتي شارك فيها المئات من مختلف مناطق التربة.

ودعت المسيرة العالم الى سرعة فك الحصار عن مدينة تعز، التي تكابد الحوع والمرض والعطش والحصار والمرض، مؤكدين  ان مسيرتهم هذه تأتي كإيهام مجتمعي لفك الحصار عن المحاصرين في المدينة.‏

الاشتراكي نت
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1646 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة