مقتل القيادي في القاعدة جلال بلعيدي وعناصره يسيطرون على زنجبار أبين ويعلنوها إمارة إسلامية مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 04 شباط/فبراير 2016 18:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن جلال بلعيدي المعروف ب"أبو حمزة الزنجباري" في غارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار في محافظة أبين جنوب البلاد.

مصادر مطابقة أكدت ان غارة جوية استهدفت بلعيدي زعيم جماعة أنصار الشريعة فرع القاعدة في اليمن في منطقة خبر المراقش الواقعة بين شقرة واحور شرقي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وبحسب المصادر فإن الغارة أسفرت عن مقتل بلعيدي وعدد من مرافقيه، بينما كانوا في طريقهم إلى محافظة شبوة المجاورة لأبين.

ونقلت "مونت كارلو" عن مصادر محلية قولها ان مسؤول العمليات في التنظيم الجهادي، أوسان عمر علوي، قتل بالغارة التي قتل فيها بلعيدي، في ضربة موجعة لعناصر التنظيم الجهادي الذي يفرض نفوذه على أربع مدن جنوبية على الأقل.

وعقب العملية التي استهدفت بلعيدي، أعلنت جماعة أنصار الشريعة رسميا سيطرتها على زنجبار، واعلنتها إمارة إسلامية.

وبحسب سكان محليون فإن العشرات من مسلحي التنظيم الارهابي، انتشروا في شوارع مدينتي زنجبار وجعار مطلقة الاعيرة النارية بكثافة في سماء المدينتين.

وكانت ضربة جوية استهدفت سيارة لمسلحي التنظيم وقتلت ستة منهم مساء أمس الأربعاء، في منطقة الروضة بمحافظة شبوة القريبة من محافظة أبين.حيث يأتي تكثيف الضربات الجوية الامريكية التي كانت توقفت منذ فترة كبيرة عقب سيطرة عناصر القاعدة على منطقة عزان في شبوة امس الاول.

ويعرف بلعيدي بـ"أبو حمزةالزنجباري"، وهو ، أحد أبرز عناصر التنظيم في جزيرة العرب، وعين أميرا للقاعدة فيأبين عقب سيطرة التنظيم الجهادي على مدينتي زنجبار وجعار في مايو 2011، كما كانينظر إليه على انه الزعيم الجهادي المشرف على عمليات مزدوجة بين "القاعدة" و "الدولة الإسلامية" في توافق تكتيكي نادر بين التنظيمين الجهاديين.

وقاد بلعيديوهو زعيم الذراع المحلي لقاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ومقاتلي جماعته المتطرفةمطلع ديسمبر الماضي، هجوما مسلحا انتهى بسيطرتهم على مدينتي جعار وزنجبار بمحافظةأبين بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من هزيمة التنظيم هناك أمام حملة عسكرية حكوميةمدعومة من السعودية والولايات المتحدة.

وظهر بلعيدي الذي ينحدر من محافظة أبين،في تسجيل مصور يتبنى فيه المسؤولية عن مقتل 15 جندي يمني "ذبحاً بالسكاكين" فيمنطقة الحوطة بمدينة شبام، بعد خطفهم من حافلة كانت تقلهم قرب المدينة التاريخيةبمحافظة حضرموت، في أغسطس 2014.

الاشتراكي نت تليجرام
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 2373 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة