الجيش والمقاومة يتصديان لعدة هجمات للمليشيات وغارات عنيفة تستهدف معسكر الجند بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 05 شباط/فبراير 2016 20:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودا بمقاومة شعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في عدة جبهات في محافظة تعز جنوبي البلاد.

مصادر في المقاومة اكدت لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة تصدت اليوم الجمعة لعدة هجمات نفذتها المليشيات في الزهراء وكلابة شرق المدينة.

وذكرت المصادر ان المليشيات حاولت اقتحام حي الزهراء وكلابة معززةبـ 7 أطقم وعشرات الأفراد، دارت على إثرها مواجهات شرسة استطاعت خلالها قوات الجيش والمقاومة من صد الهجوم ودحر المليشيات.

كما تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوما شرسا للمليشيات أثناء محاولاتها اقتحام مواقع المقاومة في ميلات وتبة الكرساح الذي تزامن مع قصف مدفعي عنيف من الربيعي وحذران، وفق ما أفادت به المصادر.

وفي السياق ذاته تمكنت قوات الجيش والمقاومة من تدمير طقم تابع لمليشيات صالح والحوثي شمال سوق عصيفرة  شمال المدينة وقتل جميع من فيه.

 وفي مديرية حيفان جنوب شرق تعز ذكرت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان قوات المقاومة شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيات في منطقة الحريبي تمكنت خلاله المقاومة من أحكام السيطرة على المنطقة وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في المعدات العسكرية والأرواح.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات عنيفة مستهدفة معسكر اللواء 22 في الجند، وفق ما ذكره مراسلنا في تعز نقلا عن شهود عيان.

وأضاف ان الغارات استهدفتمربض دبابات وناقلة محملة ذخائر نتج عنها تدمير إحدى الدبابات ومخزن للذخيرة المحمول على الناقلة.

وذكر المجلس العسكري انه قتل 15 وجرح العشرات من عناصر مليشيات صالح والحوثي حصيلة المواجهات وقصف مقاتلات التحالف، فيما جرح  7 من قوات الجيش والمقاومة حصيلة مواجهات اليوم الجمعة.

الى ذلك تواصل المليشيات قصفها العشوائي  على القرى والأحياء السكنية، حيث استهدف القصف اليوم الجمعة عدد من أحياء المدينة، ومدينة التربة النشمه جنوب تعز بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية، أدى الى إصابة  11 من المدنيين بجروح مختلفة.

في سياق آخر قتل شخص واصبب اثنين اخرين في إدارة امن مديرية الشمايتين بمدينة التربة.

وذكر مصدر امني ان مسلحا اقتحم ادارة الامن واطلق النار بشكل عشوائي في مبنى الادارة اسفر عن مقتل شخص واصابة اثنين اخرين.

وأضاف أن رجال الأمن القوا القبض على مطلق النار ومازال التحقيق معه جاريا لمعرفة  أسباب ودوافع الهجوم.

الاشتراكي نت تليجرام

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1391 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة