تقدم في البوابة الشرقية للعاصمة ووصول تعزيزات للمشاركة في استعادة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 07 شباط/فبراير 2016 19:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات العنيفة شرق العاصمة صنعاء بين قوات الشرعية مسنودة بمقاومة شعبية وبقوات من التحالف العربي من جهة وبين مليشيات علي صالح والحوثي من جهة أخرى.

مصادر متطابقة ذكرت ان القوات الحكومية والمقاومة الشعبية يحاصران معسكر فرضة نهم من عدة جهات بعد السيطرة على منطقة مسورة.

ويتزامن الحصار مع معارك ضارية تدور بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات في عدة جبهات في المديرية استطاعت معها قوات الجيش من استعادت السيطرة على عدة مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات.

وبحسب المصادر فإن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الجيش وصلت اليوم الأحد الى فرضة نهم لإسناد الجبهة هناك معززة بأسلحة حديثة، واستعدادا لخوض معركة استعادة العاصمة صنعاء من سيطرة مليشيات صالح والحوثي.

المصادر أفادت ان التعزيزات التي وصلت فرضة نهم هي كتيبة من قوات المهام الخاصة تلقت تدريبا خاصا على خوض عمليات قتالية متنوعة وعالية الكفاءة.

وأوضحت المصادر أن من ضمن المهام الموكلة لهذه الكتيبة استعادة العاصمة صنعاء، بدعم وإسناد جوي من طيران التحالف الذي تقوده السعودية ضد مليشيات علي صالح والحوثي.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات جوية، مواقع المليشيات في عدة مناطق لاتزال المليشيات متمركزة فيها في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأسفرت الغارات والمعارك الضارية التي تشهدها البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيات، فيما قتل وجرح أكثر من 30 من قوات الجيش والمقاومة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" عن مصدر عسكري، قوله ان قوات الجيش والمقاومة تقدمت  باشروا التقدم نحو منطقة "محلي" القريبة من مركز المديرية.

وبحسب المصدر العسكري، فان اتصالات قبلية تجري لتسهيل عبور قوات الجيش والمقاومة وصولا الى مركز المديرية.

الاشتراكي نتتليجرام

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية 

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة 

https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1697 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة