شريف: قوات الشرعية تطرق أبواب العاصمة، فيما المليشيات تدعو للنفير مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 19:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك الضارية في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء في فرضة نهم بين قوات الجيش الموالي للحكومة الشرعية مسنودا بمقاومة شعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي.

 مصادر متطابقة افادت "الاشتراكي نت" أن قوات الجيش تواصل تقدمها في مديرية فرضة نهم شرق صنعاء وسط معارك ضارية تخوضها مع المليشيات، مسنودة بغارات جوية لطيران التحالف التي استهدفت اليوم الأربعاء عدد من مواقع تتمركز فيها المليشيات.

وذكرت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على تبة اسحر المطلة على معسكر فرضة نهم من الجهة الجنوبية، وتواصل تقدمها لاستكمال السيطرة على كامل المديرية.

وخلفت المعارك التي شهدتها عدة جبهات في فرضة نهم عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وكانت قوات الجيش اعلنت مساء أمس الثلاثاء استعادة السيطرة على موقع "الحول" في سلسلة جبال فرصة نهم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وقالت الوكالة، إن سيطرة  القوات الحكومية على الموقع يمكنها من تأمين المنطقة وخطوط الإمداد التي تضمن تسهيل تقدم الجيش والمقاومة نحو العاصمة صنعاء.

كما ذكرت الوكالة سيطرة قوات الجيش والمقاومة على جبل "القتب" المطل على وادي محلي غرب نقيل الفرضة.

من جانبه اكد محافظ محافظة صنعاء عبد القوي شريف أن قوات الشرعية تطرق أبواب صنعاء وأن قوات التحرير شكلت وستنفذ الضربة القاضية الوشيكة لتطهير العاصمة من جماعات العنف والتخريب والإرهاب حسب وصفه.

وقال في تصريح لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة سيطرة على أجزاء كبيرة من مديرية نهم وباتت تقترب من ضواحي العاصمة صنعاء واصبحت تمتلك مفاتيح الانتصار واستعادة العاصمة من سيطرة المليشيات الانقلابية.

واستنكر شريف حشد المليشيات واستغلالها للأطفال والزج بهم في صفوف مقاتليها في مواجهاتها ضد الجيش والمقاومة، وقال اننا نثق بأبناء قبائلنا في صنعاء في انهم لن يكونوا جزء من مخططات المليشيات في الزج بأبناء القبائل والاطفال في معركة محسومة لصالح قوات الشرعية وسيرفضون كل مساعي التحريض التي تمارسها الميليشيات في كل الاماكن من مدارس ودور عبادة وغيرها.

وناشد محافظ صنعاء قبائل صنعاء عدم الانجرار وراء مخططات الانقلابيين بقوله: نحن دولة ودعاة سلام ولم نأت للانتقام ولن نسمح المساس بأي مواطن ولذا نأمل من أهلنا في صنعاء عدم الالتفات للشائعات التي تحاول المليشيات من خلالها خلق الذعر في أوساط المدنيين.

ومع تقدم قوات الجيش الوطني في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء وفي محافظة حجة شمال غرب البلاد والجوف، جددت جماعة الحوثيين، دعوتها إلى التعبئة العامة، متوعدة  قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن بأيام من جحيم.

رئيس المجلس السياسي لمليشيات الحوثي، صالح الصماد، قال إن "المرحلة القادمة ستشهد زخما بشريا غير متوقع، وسيصبح كل شبر جحيم" أمام قوات التحالف، مضيفا "أن النفير العام لمواجهة الغزو والاحتلال آن أوانه الآن".

الصماد اتهم،الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، "بالتواري المريب لمنح ما اسماه بالعدوان في إشارة منه الى قوات التحالف مزيدا من الوقت والفرص لتحقيق أي مكاسب ميدانية وسحق الشعب اليمني".متعهدا في بيان له،بتغيير موازين المعركة، ومبشرا بدنو "لحظات النصر".

رئيس المجلس السياسي للحوثيين، تابع في لهجة تحد"ليطمئن شعبنا أن خياراته لم تستنفد، وأن تحركه الجاد والمسئول في هذه المرحلة ستكون الرصاصة التي ستصيب نظام آل سعود ومن يقف معهم من دول العدوان في مقتل" حد تعبيره.

الاشتراكي نت تليجرام
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1131 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة