مجلس الامن يعقد جلسة حول اليمن في 17 فبراير الجاري مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 19:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت مصادر حكومية إن مجلس الأمن، سيستمع إلى إحاطة جديدة من مبعوثه إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد، حول نتائج مشاوراته مع الأطراف المتحاربة، وأسباب تعثر انعقاد محادثات السلام اليمنية التي كانت مقررة منتصف الشهر الماضي، حسب ما نقلت صحيفة البيان الإماراتية.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التقى اليوم الاربعاء بالعاصمة العمانية مسقط مع اثنين من ممثلي ميليشيات علي صالح والحوثي.

وقال ولد الشيخ، في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك):" اليوم التقيت بممثلين عن أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام في مسقط بعد عدة لقاءات مع أطراف متعددة في العاصمة السعودية الرياض".

واظهرت الصورة التي نشرها المبعوث الأممي، لقائه مع الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، إلى جانب القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي.

واستأنف ولد الشيخ احمد الأحد من العاصمة السعودية الرياض جولة مشاورات من المقرر أن تشمل العاصمة صنعاء في محاولة لإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

وتعثرت جهود المبعوث الأممي الذي أجرى الشهر الماضي مشاورات مكثفة في صنعاء والرياض، في التوصل إلى اتفاق نهائي بشان موعد الجولة الجديدة من محادثات السلام في اليمن الذي تمزقه الحرب منذ 10 أشهر.

ولد الشيخ احمد أكد " أهمية التحضير الجيد للجولة القادمة من المشاورات بما يساعد في الخروج بنتائج ايجابية "، وشجع الأطراف المتنازعة على التقدم بـ"خطوات إضافية لتنفيذ التزامات بناء الثقة وللتهدئة وإظهار حسن النوايا".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى، قال في مؤتمر صحفي الاثنين، إنه تحدث مع نظيره السعودي عادل الجبير، بشأن ضرورة العمل من أجل إنهاء الأزمة اليمنية بالوسائل الدبلوماسية.

وقال  في تصريح  حول الأزمة اليمنية، انه قد يكون من الممكن المشاركة الأسبوع المقبل بمحادثات بناءة بشأن إنهاء الصراع في اليمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 2077 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 20:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة