السعودية تدعو الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة ابعاد العاملين عن مناطق المعارك في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 12 شباط/فبراير 2016 20:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت المملكة العربية السعودية الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية لحماية موظفيها بنقلهم من المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات صالح والحوثي.

وطبقاً لوكالة رويترز فأن السعودية دعت في رسالة امس الخميس الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية لحماية موظفيها بنقلهم من المناطق الخاضعة للمقاتلين الحوثيين في اليمن.

‏وقالت الوكالة انه لم يتضح على الفور لماذا أصدرت السعودية التي تقود حملة ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن هذا التحذير وكم عدد منظمات الإغاثة التي تلقت هذه الرسالة إلى جانب الأمم المتحدة. ولم يتسن على الفور الاتصال بالبعثة السعودية لدى الأمم المتحدة للتعليق.

‏وقال التحذير المقتضب الذي أرسلته السفارة السعودية في لندن يوم الجمعة إن الهدف هو حماية المنظمات الدولية وموظفيها من الضربات الجوية المفترضة للتحالف.

من جانبه قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين إن المنظمات الإنسانية ستستمر في عملها لإيصال المساعدات إلى المناطق اليمنية بشكل نزيه، مذكرا السعودية بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الذي يحتم عليها تسهيل وصول المساعدات إلى المدنيين.

وقالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة الاثنين بأن الرياض ستبذل قصارى جهدها لتسهيل ودعم أنشطة المساعدات الانسانية في اليمن لكنها تكرر أيضا طلبها للأمم المتحدة وعمال منظمات الإغاثة الدولية بمغادرة المناطق القريبة من قواعد الحوثيين لأغراض العمليات العسكرية.

واوضحت البعثة إن طلب التحالف يتماشى مع التزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني ولا يمكن بأي شكل أن يساء تفسيره ليشير إلى أي عرقلة لعمل منظمات الإغاثة أو توصيل المساعدات الإنسانية في اليمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1685 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة