تقدم للجيش في نهم وخصروف يؤكد فتح البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 13 شباط/فبراير 2016 19:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك الضارية في مديرية فرضة نهم بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح وسط تقدم كبير تحققه قوات الجيش والمقاومة في البوابة الشرقية للعاصمة.

مصادر متطابقة ذكرت لـ "الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة بعد معارك ضارية مع المليشيات ومسنودة بغطاء جوي لطيران التحالف العربي استطاعت اليوم السبت استعادة السيطرة على جبال ومرتفعات تطل على منطقة مسورة وسد العامر في الجهة المقابلة لمنطقة ارحب شمال صنعاء.

وافادت المصادر أن المعارك لا تزال على اشدها في المنطقة حيث تواصل قوات الجيش تقدمها وسط انهيار كبير للمليشيات.

واسفرت المواجهات وغارات الطيران عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات فيما سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المقاومة والجيش.

الى ذلك ذكرت وكالة سبأ الحكومية للأنباء ان المعارك بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى تتواصل في مسورة ومحلى والمواقع المطلة على نقيل بن غيلان بالقرب من بني حشيش في تخوم العاصمة صنعاء.

وبحسب الوكالة فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عثرت على سراديب وكهوف لمليشيات الحوثي وصالح في معسكر فرضة نهم شرق صنعاء يبلغ طوله حوالي 60متر ومزود بإنارة كانت تختبئ فيه المليشيات.

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير معسكر فرضه نهم الخميس الماضي بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين واسر عدد عناصر المليشيات وفق ما ذكرته الوكاله.

من جانبه قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني العميد محسن خصروف ان وقوات الجيش الوطني والمقاومة تنجح بتفوق في فتح البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء لتحريرها من القوى الانقلابية.

واضاف خصروف في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان قبائل بني الحارث وارحب وبني حشيش تعلن انضمامها للشرعية.

وتابع: هزائم الانقلابيين تتوالى شرقا وغربا وميدي وبعض مديريات الحديدة تتحر، والخناق يضيق على المليشيات الانقلابية.

وكشف خصروف ان قيادات كبرى في قوات الاحتياط تلتحق بالشرعية، موضحا ان هناك الكثير مما يشير بقوة الى أن ساعة الانقلابيين قد ازفت، في هذا الجو العام الذي تتكاثف فيه بشائر النصر للوطن ودولته الشرعية،

وطالب خصروف قبائل بني مطر والحيمتين وهمدان وسنحان وبلاد الروس وآنس وعنس والحدا وبقية القبل ان يقفوا مع انفسهم لحظات يحكموا فيها العقل والضمير ويستدعون وطنيتهم من جديد فيطهروا مناطقهم من مليشيات القتل ويعلنون التحاقهم بالشرعية ليكون لهم شرف المشاركة في استعادة الدولة ومؤسساتها والأمن والاستقرار ويوقفوا نزيف الدم وقتل ابنائهم، حسب تعبيره.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1676 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة