اقتراب الجيش والمقاومة من صنعاء وحلفاء صالح والشرعية يتسابقون لاستقطاب القبائل مميز

  • الاشتراكي نت : متابعات

الأحد, 14 شباط/فبراير 2016 19:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يتسابق، حلفاء الحكومة الشرعية، وحلفاء مليشيات صالح والحوثي في عملية استقطاب رجال القبائل عند الحزام الامني للعاصمة صنعاء، تزامناً مع اقتراب قوات الجيش والمقاومة من الجهتين الشمالية والشرقية للعاصمة.

ونقلت اذاعة "مونت كارلو" الدولية، ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، تعهد امس السبت، بالدفاع عن صنعاء وهزيمة "جحافل الغزاة" حد تعبيره.

وبحسب مونت كارلو فان، صالح عقد اجتماعا طارئا بمساعديه وقيادات في حزب المؤتمر وحلفائه، في وقت تقترب فيه القوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية الى محيط العاصمة اليمنية.

مواقع اعلامية موالية للرئيس السابق صالح، ذكرت ان الاجتماع تركز حول التصعيد العسكري لقوات التحالف وما وصفته ب "الصمت الدولي المخز والمريب تجاه جرائم الحرب المرتكبة بحق اليمنيين". طبقاً لما ارودت الاذاعة.

واوضحت "مونت كارلو" عن مصادر مطلعة، ان اجتماع صالح بمساعديه، جاء لاحتواء ازمة ثقة متصاعدة، بين حزبه وجماعة الحوثيين.

وذكرت المصادر، ان جناحا في الحزب برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، يتبنى موقفا صريحا بانهاء التحالف مع الحوثيين، بينما يقف امينه العام عارف الزوكا، والقيادي البارز في الحزب، يحيى دويد، مع استمرار الارتباط بمعسكر الحوثيين في اللحظة الراهنة، وهو الطرح الذي يدعمه صالح ايضا.

واشارت الى ان صالح، دعا انصاره وحلفائه "إلى الثبات والوقوف بصلابة في وجه قوات التحالف التي وصفها بالعدوان"، حد تعبيره، و عدم الالتفات الى "الحرب النفسية والإعلامية"، في اشارة الى المكاسب التي حققها حلفاء الحكومة، عند المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء.

وقال أن صنعاء ستصمد وتدحر ما اسماها بـ"جحافل الغزاة الجدد"، كما صمدت وانتصرت "أمام الحصار السعودي في 67 و1968".

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1642 مرات آخر تعديل على الأحد, 14 شباط/فبراير 2016 19:31

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة