تعز..معارك عنيفة في المسراخ وحيفان والجيش والمقاومة يحققا تقدم كبير في الجبهات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 15 شباط/فبراير 2016 18:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت ضراوة المواجهات، اليوم الاثنين، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي، بجبهتي المسراخ، وحيفان، في محافظة تعز.

وافاد مراسل "الاشتراكي نت" في المسراخ، ان معارك هي الاعنف بين الطرفين شهدتها جبهتي مركز مديرية المسراخ، والاقروض، ومازالت متواصلة حتى لحظة كتابة الخبر.

وذكر، ان افراد الجيش والمقاومة تمكنا من اعادة سيطرتهما على منطقتي تبة الخزان، وسائلة القحقاح القريبة من المركز، فيما لازالت المعارك على اشدها جوار مبنى ادارة الامن.

وخلفت المواجهات مقتل 3 مسلحين وجرح اخرين في صفوف المليشيات، اضافة الى وقوع 2 اسرى بايدي الجيش، فيما اصيب شخص من المقاومة بجروح. طبقاً لما ارود المراسل.

 وبحسب المراسل، فان قوات الجيش والمقاومة والمقاومة استولت على طقم فورد على متنة معدل 14،5 وكمية كبيرة من الذخائر.

الى ذلك، ذكرت مصادر محلية في حيفان، ان معارك محتدمة اندلعت بين المقاومة والمليشيات منذ الساعات الاولى لفجر اليوم في جبهات متفرقة من مديرية الاعبوس.
 
واوضحت، ان المقاومة تواصل زحفها باتجاه جبل كلبين، في الاعبوس، وذلك عقب سيطرتها على جبل الريامي، وجبل الحصن، ودحر المليشيات منها.

وفي سياق متصل، ذكر مصدر عسكري لـ"الاشتراكي نت" ان الحياة عادت الى مساررها الطبيعي في منطقة السمسرة، بمديرية الشمايتين، بعد تدخل قيادة اللواء 35 مدرع بقيادة الحمادي والشيخ حمود المخلافي لاحتواء مشكلة وصبت حد القتال بين مجموعتين من اهالي المنطقة.

واضاف، ان المشكلة ادت الى تعطل اعمال المواطنين في سوق السمسرة، لعدة ايام، حيث تم اليوم الاتفاق مع طرفي الصارع على ان تسلم قيادة اللواء كل المواقع والنقاط التي كانت تتبع مسلحي الطرفين.

وافاد المصدر، ان قوات الجيش من اللواء 35 مدرع تسلمت عدد من النقاط والمواقع، وبدأت الحياة تعود تدريجياً الى المنطقة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1933 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة