تعز..مقتل4مدنيين وجرح17اخرين بقصف المليشيات ومقتل26من المليشيات بالمواجهات والغارات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2016 21:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل 4 مدنيين  وجرح 7 اخرين، اليوم الثلاثاء،  جراء قصف مليشيات صالح والحوثي على الاحياء السكنية في مدينة تعز، جنوبي البلاد.

مصدر محلي افاد لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات من  مواقع تمركزها في المكلكل، وقصر الشعب، وسوفتيل، والوعش، والعرسوم، عاودت القصف العشوائي مستهدفة  أحياء ثعبات، والدمغة، والديم، وعصيفرة، والموشكي، والدحي، والمرور.

وبحسب المصدر فان القصف العشوائي خلف مقتل 4 مدنيين واصابة 7 اخرين بجروح.

وبالتزامن، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وبين المليشيات اثر هجوم المليشيات على مواقع تمركز المقاومة في مناطق البعرارة، والحصب، غرب المدينة، حيث تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التصدي لها.

وفي المسراخ  دارت اشتباكات متقطعة وقصف متبادل بين افراد الجيش مسنودين بالمقاومة ومليشيات صالح والحوثي، تكبدت فيها المليشيات العديد من القتلى والجرحى في صفوفها. وفقاً لما اوردت المصادر.

الى ذلك، استهدفت المقاومة، تجمعات لمليشيات صالح والحوثي في بيت الظفري في الجحملية ، وجوار مبنى البنك المركزي الجديد و جوار المؤسسة الاقتصادية شرق المدينة، ما اسفر عن مقتل 3 من المليشيات وجرح اخرين.

وفي الوقت ذاته، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من احراق طقم عسكري تابع للمليشيات في منطقة الحرير.
واوضحت المصادر، ان مقاتلات التحالف قصفت مواقع المليشيات في موقع العمودي (الدفاع الساحلي) بالمخا ، والمحجر البيطري الجديد، وميناء المخا، تزامناً مع المعارك الدائرة في المدينة.

وبالتوازي، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع المليشيات في جبل الخراص، والهتاري، بمديرية حيفان، ومديرية ذوباب.

واسفرت الغارات والمواجهات عن مقتل 23 مسلحاً وجرح العشرات من مليشيات صالح والحوثي، اضافة الى تدمير آليات ومعدات، فيما قتل احد افراد الجيش والمقاومة  وجرح 6 آخرين جراء المواجهات.

الى ذلك، ارسلت مليشيات صالح والحوثي تعزيزات الى مدينة المخا، ومنطقة الحنيشية القريبة من ذوباب، حيث وصلت 5 أطقم عسكرية محملة بالأسلحة الى ذوباب. وفقاً لما قال المصدر.

وفي سياق متصل، قتل مصور قناة اليمن الفضائية الحكومية، احمد الشيباني ،خلال تغطيته للمواجهات الدائرة بين ميليشيات صالح والحوثي، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة "الحصب.

وبحسب مصادر خاصة، فانه نجا خلال الحادثة 3 من المصورين أيضاً، اثناء ما كانوا بجوار الشيباني الذي توفي على الفور.
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1128 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2016 21:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة