مقتل 43 وجرح العشرات من المليشيات بمعارك جبهات تعز وجبهتي حيفان والمسراخ مواجهات هي الاعنف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 17 شباط/فبراير 2016 20:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية في مديرية حيفان، جنوب محافظة تعز، ان مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات صالح والحوثي شهدتها جبهة الاعبوس، اليوم الاربعاء، على وقع غارات ومعارك هي الاعنف بجبهات المدينة.

واوضحت المصادر لـ"الاشتراكي نت" ان اشتباكات شرسة دارت بين المقاومة وبين المليشيات في جبهتي جبل الهتاري، وبني علي، بمنطقة الاعبوس.

وبحسب المصادر فان، المقاومة تمكنت من تطهير اغلب مناطق وتباب الاعبوس، من تواجد مليشيات صالح والحوثي بعد ان كبدتها خسائر فادحة بالعتاد العسكري والبشري.

وفي الوقت ذاته، صد افراد الجيش والمقاومة محاولة تسلل للمليشيات الى موقع السد، باتجاه قرية وهر، حيث تمكنت قوات الجيش والمقاومة من اجبار المليشيات على التراجع والفرار. طبقاً لما قالت المصادر.

وتزامناً، شهدت جبهتي الاقروض، ومركز مديرية المسراخ، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش مسنوداً بالمقاومة وبين مليشيات صالح والحوثي، احرزت اثرها قوات الجيش والمقاومة تقدماً كبيراً في معظم اجزاء الجبهات.

الى ذلك، قتل 10 وجرح 4 اخرين من مسلحي المليشيات، اضافة الى احراق طقمين عسكريين، بعملية نوعية لافراد الجيش والمقاومة بجوار منطقة قصر الشعب، وسط مدينة تعز.

وبينت مصادر محلية في المدينة لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات كانت تستعد  لشن هجوم على مواقع المقاومة قرب القصر، حيث دارت  اشتباكات شرسة بين افراد الجيش مسنودين بالمقاومة والمليشيات استمرت حتى عصر اليوم الاربعاء.

تزامن ذلك، مع كمين محكم نفذه افراد المقاومة على طقم للمليشيات في منطقة اجله ،ادت الى مقتل  5 وجرح 3 من عناصر مليشيات صالح والحوثي، اضافة الى تدمير طقم.

وبحسب ما اوردت المصادر فان، المواجهات خلفت مقتل 43 مسلحاً وجرح العشرات في صفوف مليشيات صالح والحوثي، وتدمير 3 اطقم عسكرية ، فيما اصيب 8 من افراد الجيش والمقاومة بجروح.

وعلى وقع المعارك الضارية، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات في مواقع تمركزها
في شارع الاربعين، شمال المدينة، ومواقع اخرى في الجند.

وفي سياق متصل، قتل 3 اطفال وامراة  واصيب 8  اخرين من المدنيين، جراء تواصل قصف مليشيات صالح والحوثي على الاحياء السكنية في المدينة. وفقاً لما ذكرته مصادر محلية وطبية.

واضحت المصادر، ان القصف العشوائي طال أحياء ثعبات، وجوار منزل صالح، وحي الدعوة، وعصيفرة، وصينه، والمرور، والدحي.

وتزامناً مع المعارك الضارية وقصف المليشيات الاحياء السكنية، تواصل مليشيات صالح والحوثي عملية الاختطافات ضد المدنيين في يختل، والمخا، غرب مدينة تعز، وومديرية التعزية، في الجهة الشمالية للمدينة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2378 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة