الجيش والمقاومة يسيطرا على كامل المسراخ ووصل كتيبة المهام الخاصة من عدن الى تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 18 شباط/فبراير 2016 18:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، من سيطرتها الكاملة على مركز مديرية المسراخ، جنوب غرب تعز، وذلك اثر معارك مع مليشيات صالح والحوثي.

مصادر في المقاومة افادت لـ"الاشتراكي نت" ان معارك عنيفة اندلعت بين قوات اللواء 35 مدرع من الجيش مسنوداً بالمقاومة وبين المليشيات في جبهة مركز مديرية المسراخ.

واوضحت، ان افراد الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة الكاملة على مبنى مديرية المسراخ، ومبنى إدارة الأمن، والسوق الرئيسي للمديرية، وتطهير كافة باقي اجزء المديرية من المليشيات.

وخلفت المواجهات مقتل مايقارب 45 مسلحاً وجرح العشرات في صفوف المليشيات، اضافة الى ان قوات الجيش والمقاومة استولت على 10 قاذفات اربي جي،  و3 معدلات شيكي، وسيارة ممتلئة بالذخائرة، وكمية كبيرة من الاسلحة الكلاشنكوف، والرشاشات، قبل دحرها المليشيات باتجاه منطقة الاقروض. وفقاً لما نقلت المصادر.

تزامن ذلك، مع مواجهات هي الاعنف بين الطرفين في جبهة الاقروض، اثر قدوم تعزيزات لمليشيات صالح والحوثي من دمنة خدير، باتجاه المسراخ، حيث اجبر افراد الجيش والمقاومة المليشيات على التراجع.

وبحسب المصادر، فان مواجهات عنيفة خاضها الطرفين في جبهات مدخل كور، والمقضة، وورقة، بالاقروض، تزامنت مع قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية على مناطق الاسلاف، واكمة الديك.

وافادت المصادر، ان افارد الجيش والمقاومة تمكنا من السيطره على طقم عسكري تابع للمليشيات، اضافة الى اسر جميع من كانوا على متنة في منطقة راس النقيل، بالاقروض.

الى ذلك، شن طيران التحالف نحو 7 غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة للمليشيات في مدينة ذوباب، القريبة من مضيق باب المندب. طبقاً لما اوردت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" هناك.

وبالتوازي، واصلت مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في قرية الدعيسة، بشارع الستين، شن قصف صاروخي بصواريخ الكاتيوشا مستهدفة عدد من الاحياء السكنية في المدينة.

واردفت، ان قناصة الجيش والمقاومة في المدينة، تمكنا من قتل 2 من قناصة المليشيات المتمركزة جوار القصر، ومحيط مبنى البنك المركزي، الجديد شرق المدينة.

وفي سياق متصل، استقبلت قيادات الجيش والمقاومة في تعز، وصول كتيبة المهام الخاصة التي تم تدريبها تدريب عالي في عدن، للمشاركة في تحرير المحافظة من تواجد مليشيات صالح والحوثي.

واوضحت المصادر، ان من بين افراد الكتيبة التي وصلت اليوم الخميس، الى تعز، 130 قناصاً من ابناء تعز.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet


 

 

 

 

قراءة 2030 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة