ولد الشيخ يكشف عن محادثات سلام في مارس المقبل مميز

  • الاشتراكي نت : متابعات

الخميس, 18 شباط/فبراير 2016 18:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رجح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، استئناف محادثات السلام بشأن الأزمة اليمنية، في غضون مارس/آذار المقبل على الاكثر.

وقال المبعوث الأممي في تصريحات صحفية "لا يمكن أن تتأخر محادثات السلام، عن شهر مارس/ آذار 2016، مؤكدا تلقيه تأكيدات من اعضاء مجلس الامن، بشأن وقف إطلاق النار، بين الأطراف المتحاربة، والتزامات بالتنفيذ.

وأضاف في تصريحات للصحفيين، أدلى بها، ولد الشيخ أحمد، مساء الأربعاء، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة اليمنية نحن نريد وقفا متماسكا لإطلاق النار..

الوسيط الدولي أكد، أن الإطار الذي يعمل من خلاله، هو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الصادر في أبريل/ نيسان 2015.

وتابع قائلا "أي حوار مستقبلي، بين أطراف الصراع، سيكون قائما على أسس قرار 2216، والأمر الطيب هو أن أطراف الحوار، سبق وأن أعلنوا التزامهم بالتفاوض، من أجل الوصول إلي حل، لكن ما تبقي وما نعمل عليه حاليا هو التفاصيل".

وكان إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قدم أمس الأربعاء، إفادة إلى أعضاء مجلس الأمن، بشأن الجهود المبذولة للتوصل إلى حل، منذ ما يزيد على 10 أشهر تقريبا، قال فيها إنه "لم يستلم أي ضمانات من أطراف النزاع اليمني، بشأن وقف إطلاق النار"، مؤكدا "وجود انقسامات عميقة بين الأطراف المتحاربة، تحول دون دعوته عقد جولة جديدة من المفاوضات".
قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

 

قراءة 1993 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة