اختطاف سيارة إسعاف تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود بلحج مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 01 آذار/مارس 2016 19:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تعرضت سيارة إسعاف تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود بالأمس للإختطاف من قبل أربعة مسلحين في منطقة الحسيني في محافظة لحج.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها: في التاسع  و العشرين من فبراير نقلت سيارة الإسعاف مريضاً من مستشفى النصر الذي تدعمه المنظمة في الضالع إلى مستشفى أطباء بلا حدود للحالات الطارئة في عدن. و عند طريق العودة إلى الضالع، أوقف المسلحين الأربعة سيارة الإسعاف حيث أجبروا سائق السيارة على تسليم السيارة. بجانب سائق سيارة الإسعاف كان هناك أحد أفراد الطاقم الطبي.

واضاف البيان:  تجعلنا هذه الحادثة قلقين على سلامة طاقمنا و على المرضى الذين لن يستطيعوا الوصول للمستشفيات عندما يحتاجون لذلك.

وطالب البيان كل شخص بإحترام العمل الطبي و عدم إيقاف أو عرقلة الطاقم الطبي و المرضى و سيارات الإسعاف." يقول جيروم ألين ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن.

وحسب البيان  قامت منظمة أطباء بلا حدود بإرسال بلاغ للسلطات المحلية لكن لم تتلقى أي معلومات حتى الأن.

وتضاعفت وتيرة التهديدات، والهجمات المسلحة على طواقم المنظمات الدولية العاملة في اليمن على نحو غير مسبوق جراء النزاع المتصاعد في البلاد منذ نحو 11 شهرا.

وخلال اقل من ثلاثة اشهر، تعرضت أنشطة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن لأربع هجمات خطيرة، لكن اكثرها دموية كان ذلك الذي استهداف مستشفى تديره المنظمة في محافظة صعدة شمالي اليمن بقذيفة، اسفرت عن مقتل 6 أشخاص، واصابة سبعة آخرين على الأقل، في العاشر من يناير/ كانون الثاني

وامس الاثنين، اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اجلاء عدد من موظفيها الأجانب في اليمن على خلفية تهديدات أمنية.

وقال الناطق باسم المنظمة الدولية عدنان حزام لـ"مونت كارلو الدولية" ان قرار اللجنة بسحب عدد من موظفيها الاجانب في اليمن، جاء "اثر تهديدات حديثة تلقتها اللجنة الدولية".

اللجنة الدولية، اكدت ان قرار اجلاء عدد من موظفيها لا يعني مغادرة اليمن بالشكل المطلق. وقالت ان أنشطتها في اليمن، ما تزال مستمرة، وان قرارها الاخير جاء بشكل مؤقت.

وما يزال مصير مسؤولة قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر، نوران حواص، مجهولا، منذ اختطفها مسلحون من وسط العاصمة اليمنية مطلع ديسمبر الماضي.

وتقدم أطباء بلا حدود خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في مستشفى النصر التابع لوزارة الصحة في الضالع منذ 2012 كما تقوم بدعم مستشفى السلام في قعطبة و مركز ذي إجلال في مديرية الأزارق. أطباء بلا حدود هي منظمة طبية دولية غير ربحية محايدة تعمل في أكثر من سبعين بلداً. في اليمن تعمل أطباء بلا حدود في الضالع و عدن و تعز و صعدة و حجة و عمران و إب و صنعاء. عالجت أطباء بلا حدود في 2015 أكثر من 29 ألف مريض من الجرحى و ضحايا العنف.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1089 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة