التحالف يطالب البواخر بمغادرة ميناء الحديدة ووفاة قيادي إصلاحي في سجون المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت - خاص

الخميس, 03 آذار/مارس 2016 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجهت بوارج قوات التحالف المتواجدة في البحر الأحمر امس الأربعاء نداء للناقلات والبواخر الموجودة في غاطس ميناء الحديدة، بالمغادرة، والذي يبعد 42 ميلاً، غرب ميناء الحديدة.

وأكد مصدر ملاحي في ميناء الحديدة أن 6 بواخر غادرت الميناء.

وبحسب اذاعة "مونت كارلو" الدولية، فان قوات التحالف، طلبت من كافة السفن، مغادرة ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر، فورا دون إبداء الأسباب.

وذكرت، ان قوات التحالف لم تعلق حول خلفية الإجراء المفاجئ، إلا أن مصادر موالية لها، قالت إن البحرية العربية من المرجح أن تجري تمرينا عسكريا قبالة الساحل اليمني.

الى ذلك، اعتبر مراقبوان طلب التحالف، إجراءا استباقيا للسيطرة على موانئ الساحل الغربي، مدفوعا بالتهديدات التي أطلقها أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله الثلاثاء، بشان نية حزبه المشاركة الصريحة في القتال إلى جانب الحوثيين في اليمن.

وكانت قوات التحالف، أعلنت منتصف الشهر الماضي، احتجاز سفينة شحن قادمة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة  الخاضع لسيطرة المليشيات، بينما كانت محملة بأجهزة اتصالات عسكرية متطورة، في حاويات مصدرها ميناء بندر عباس جنوبي إيران.

وفي الوقت ذاته، حذرت مليشيات صالح والحوثي  من استهداف ميناء الحديدة الخاضع لسلطة الجماعة المسلحة في أعقاب توجيه قوات التحالف أمس الاربعاء نداء الى كافة السفن بمغادرة الميناء الاستراتيجي على البحر الاحمر .

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سباء الخاضعة لسيطرة المليشيات، عن مصدر في اللجنة الثورية العليا التابع للجماعة قوله " إن عمليات الاستهداف السابقة للميناء كانت تتم بعد إجراءات مماثلة".

وحمل المصدر المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه إلى اليمن "مسئولية النية المبيتة لقوى العدوان باستهداف ميناء الحديدة".

وفي سياق اخر، توفي قيادي في تجمع الاصلاح المختطف لدى مليشيات صالح والحوثي، اليوم الخميس، في احد السجون بمحافظة الحديدة.

وذكرت مصادر متطابقة لـ"الاشتراكي نت" سليمان علي حمود، موجه تربوي، وقيادي في حزب الاصلاح، توفي في احد سجون المليشيات في مديرية برع بعد شهرين من اختطافه من مديرية باجل والزج به في سجن خاص للمليشيات في مديرية المراوعة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1251 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة