هادي: السلام في اليمن يرتكز على القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 05 آذار/مارس 2016 20:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إن السلام الصادق والجاد في اليمن يرتكز على القرارات الأممية، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمبعوث الاممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ بالعاصمة السعودية الرياض.

ووطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ"جدد هادي تطلعه للسلام من منطلق مسؤولياته الوطنية تجاه مختلف ابنا الشعب اليمني، مؤكدا ان السلام الصادق والجاد المرتكز على القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار لوطني، كفيلة ببناء مستقبل مشرق وآمن لليمنيين بعيدا عن النوايا المبيته وترحيل الأزمات.

وقال هادي: ان النوايا الحسنه واجراءات بناء الثقة من خلال الإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن المدن وإيجاد ممرات أمنه لايصال المساعدات الإنسانية للمحافظات المحاصرة ومنها تعز ضرورة ملحة يستدعي الإيفاء بها.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة الوطنية وآفاق السلام وتجنيب البلد مزيدا من المعاناة وتبعات الحصار الذي لازالت تفرضه ميليشيات صالح والحوثي الانقلابية على عدد من المدن ومنها تعز.

وحيا هادي جهود المجتمع الدولي ودور الامم المتحدة ومبعوثها الخاص لوضع حدا لسفك الدماء والتدهور الاقتصادي والمعيشي في اليمن نتيجة التمرد والحرب الهمجية التي فجرتها المليشيا الانقلابية .

ولفت هادي الى ان الشعب اليمني قد حدد خياراته ورسم خارطة طريق مستقبلة التي تحفظ حقوق مواطنيه وترفع من شانه من خلال الحوار الوطني ومخرجاته الذي استوعب كل قضايا البلد بمختلف تفاصيلها وتحدد مصير ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد وتوضح التوافق والإجماع ومن لايزال يبحث عن اجندته الخاصه ومشروعه الفئوي الطائفي المناطقي الضيق.

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي بعد لقائه السابق مع هادي في عدن معبرا عن تلطعه لان يتجاوز اليمن تحدياته الراهنه والولوج في مرحلة الوئام والسلام.

كما عبر عن تفاؤله في تحقيق تلك التطلعات من خلال الجنوح للسلام وتطبيق قرارات الشرعية الدولية تجاه اليمن ذات الصلة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1909 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة