الرئيس هادي ونائبه يهنئان بالانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة في تعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 12 آذار/مارس 2016 18:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان تعز كانت وماتزال عنواناً للمدنية والسلام والتعايش وحاملة مشاعل العلم والتنوير، موضحاً ان تعز برجالها الابطال وساساتها الشجعان ومثقفيها يرفضون السياسات الدخيلة على مجتمعنا اليمني، وقادرون على صنع المعجزات وخلق حراك ثقافي وتوعي وسياسي يسهم في استباب الامن والاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها، والتعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة للبدء في عمليات الاغاثة واعادة الاعمار.

جاء ذلك في تهاتف مع العميد صادق علي سرحان قائد اللواء 22 مدرع في تعز مساء اليوم هنأه فيه بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" ثمن هادي الجهود الكبيرة التي جسدها الابطال من قوات الجيش والمقاومة وتمكنهم من تحرير اللواء 35 وفك الحصار عن المدينة ،ودحر المليشيا الانقلابية.

ودعا هادي كافة ابناء المحافظة الى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الدخيلة التي تحمل مشاريع الهدم والدمار واقلاق الامن والسكينة العامة وزرع التفرقة بين ابناء الشعب اليمني الواحد الموحد.

وشدد هادي على ضرورة تضافر جهود المواطنين وجميع شرائح المجتمع مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على هذه المكاسب التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وحفظ الأمن والاستقرار باعتباره مسئولية مجتمعية مشتركة.

ووجه هادي اللجنة العليا للإغاثة والمنظمات العاملة في هذا الاطار البدء الفعلي في تدفق المواد الاغاثية والطبية والغذائية الى سكان المحافظة خاصة بعد ان اصبحت المنافذ البرية آمنه ومستقرة وتحت سيطرت قوات الجيش والمقاومة، لافتاً الى ان الدولة ستولي اسر الشهداء والجرحى اهتماماً كبير.

من جانبه اطلع العميد صادق سرحان رئيس الجمهورية على الانتصارات التي تحققت اليوم ،وكذا العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش والمقاومة

معرباً عن شكره لفخامة الرئيس لرعايته واهتمامه بدعم الجيش والمقاومة الشعبية في تعز ومنها تدريب وتجهيز اللواء 22 مدرع، مؤكدا أن أبطال الجيش والمقاومة سيواصلون عملياتهم العسكرية والقتالية النوعية في سبيل استعادت المدن وتخليص المحافظة والوطن من المليشيا الانقلابية وأعمالهم الانتقامية التي لا تمت بصلة لمجتمعنا اليمني.

ودعا هادي مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، وجمعيات الهلال الاحمر والمنظمات الخليجية والدولية الى الاسهام في تقديم المساعدات الغذائية واعادة تأهيل المدارس والمستشفيات والكهرباء والماء في المحافظة التي تعرضت للدمار اثر عمليات الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على مدينة تعز.

من جانبه هنأ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح  الجميع بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني المسنود بالمقاومة في دحر مليشيا صالح والحوثي الانقلابية وفك الحصار عن مدينة تعز. مترحما على أرواح شهداء الواجب الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن.

وأكد بحاح في مؤتمر صحفي عقده اليوم في عدن ان العمل جاري لمعالجة الكثير من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الداخل والخارج بحسب طبيعة الحالات والامكانيات المتاحة.

ولفت الى أن ملف الجرحى من أكبر التحديات على طاولة الحكومة ممثلة في وزارة الصحة العامة والسكان، مثمنا دعم دول التحالف لليمن في معالجة جرحى الحرب وغيرها من مجالات الدعم الانسانية وغيرها.

وبشأن الارهاب في اليمن قال بحاح بأنه ملف شائك ومعقد واليمن تعاني منه كغيرها من الدول الأخرى، وأنه تم وضع خطط عملية للحد من الهجمات الارهابية، وتم مداهمة بعض الأوكار في محافظة عدن، وإفشال الكثير من العمليات الارهابية.

كما لفت الى التحركات والخطط الأمنية الجاري تنفيذها في المحافظات المحررة بهدف مواجهة الجماعات الارهابية والتخريبية وتحقيق الأمن والاستقرار بما يمهد الطريق للتفرغ للملف الاقتصادي والتنموي.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 1800 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة