تعز..يوم عصيب للمليشيات وتقدم كبير للجيش والمقاومة وقصف بالكاتيوشا يستهدف التربة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 12 آذار/مارس 2016 18:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

واصلت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، تقدمها وسيطرتها على عدد من المناطق التي كانت تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي في الجهات الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة تعز.

مصدر في المقاومة قال لـ"الاشتراكي نت" ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من سيطرتها الكاملة على تبة الدفاع الجوي، وسط فرار جماعي للمليشيات.

واوضح، ان الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على تبة الخزان، في حي الزنوج، وتواصل تقدمها باتجاه جبل الوعش.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على منطقه المحضار، في شارع الاربعين، وتبة الصبري، وبيت المحضار، وبيت العواضي، ومدرسة النعمان، ووادي جديد، وتبتي احمد عبدالسلام، و حميد. وفق ما قال المصدر.

وفي الجبهة الغربية، سيطرت قوات الجيش والمقاومة على تبة عصيفرة، توازياً مع معارك محتدمة بين المقاومة والمليشيات في جبل حبشي، سيطرت خلالها المقاومة على منطقة العينين، في منطقة بلاد الوافي.

وفي الوقت ذاته، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات مليشيات صالح والحوثي في مفرق الذكرة، اسفر عنه سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

واستولت قوات الجيش والمقاومة على دبابتين وعدد من الاليات العسكرية والذخائر في اطراف شارع الستين، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المليشيات صباح اليوم السبت.

وبحسب المصدر فان عشرات القتلى والجرحى والاسرى من المليشيات سقطوا خلال مواجهات اليوم وغارات التحالف الجوية.

الى ذلك، قتل طفلين بانفجار لغم ارضي في وادي الضباب، نتيجة لقيام مليشيات صالح والحوثي بزرع كميات كبيرة من الالغام في المنطقة، تزامناً مع اعلان المجلس العسكري تحذيراً للمواطنيين بعدم الخروج من منازلهم حتى يتم نزع الالغام المزروعة.

وفي مدينة التربة، قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في حيفان، اطلقت نحو 4 صواريخ كاتيوشا على المدينة حتى الان، اسفرت عن سقوط 3قتلى واصابة 7 اخرين بجروح من المدنيين.

وبحسب المصادر فإن القصف الصاروخي استهدف الاطراف الشرقية للمدية فيما وصلت احدى القذائف جوار مكتب البريد وسط المدينة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1923 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة