التحالف يتعهد بالتحقيق في استهداف مقاتلاته لسوقا شعبيا في حجة مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأربعاء, 16 آذار/مارس 2016 17:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تعهدت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتحقيق بشأن القصف الذي طال سوقا شعبيا بمحافظة حجة شمالي اليمن، واسفر عن مقتل نحو 100 شخص على الاقل واصابة العشرات، امس الثلاثاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف احمد عسيري في مداخلة لفرانس 24، انه سيتم التواصل مع الحكومة الشرعية للتحقق من حادثة قصف أحد الأسواق الشعبية، بمحافظة حجة، شمال اليمن.

وأشار الى أن قيادة التحالف تتعامل بجدية مع مثل هذه المواضيع.

وشدد على ضرورة عدم استباق الأحداث، وقال أنه سيتم التحقيق في الحادثة، ونشر النتائج للرأي العام.

وقتل 102 شخص على الاقل واصيب 44 اخرين بثلاث غارات جوية ضربت سوقا شعبيا في مديرية مستباء، وسط محافظة حجة شمالي غرب اليمن ، حسب ما افاد مصدر طبي لفرانس 24 ومونت كارلو الدولية.

مدير مكتب الصحة في حجة امين مذكور، قال انه تم التعرف على هوية 93 قتيلا بينما يجري التحقق من 9 قتلى اخرين، لم يتم التعرف على هوياتهم.

 وهذا اعلي معدل لضحايا بقصف جوي نفذته مقاتلات التحالف، منذ بدء الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية.

وكانت مصادر محلية قالت ان ثلاث غارات جوية ضربت سوق الخميس بمديرية مستباء وسط محافظة حجة ظهر الثلاثاء، لحظة ازدحامه بالمتسوقين، ما اسفر عن الحصيلة الثقيلة من القتلى والجرحى، التي لم يتسن التحقق من مصادر محايدة بشانها.

الهجوم الذي جاء بعد غارات جوية استهدفت معسكر تدريبي للحوثيين في مديرية عبس المجاورة، ياتي بعد ستة ايام من اعلان للتهدئة في الجبهة الحدودية.

وهذا هو الهجوم الجوي الثاني من نوعه، الذي يطال سوقا شعبية في اقل من اسبوعين، اذ قتل هجوم مشابه نهاية فبراير الماضي نحو 32 شخصا على الاقل، واصاب 41 اخرين بغارة على سوق شعبي بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

الحوثيون اعتبروا ان ما وصفوها ب "المجزرة" اثباتا بان السعودية وحلفائها "لا تحترم العهود والمواثيق"، في اشارة الى اتفاق التهدئة على الجبهة الحدودية المعلن الاربعاء الماضي.

المجلس السياسي للحوثيين قال "ان التمادي في ارتكاب هذه الجرائم لا يساعد في التوصل إلى أي حلول بقدر ما سيؤدي إلى استمرار الحرب".

وكانت المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية شهدت خلال الايام  الاخيرة هدوءا غير مسبوق، في اعقاب اعلان قوات التحالف التوصل الى اتفاق للتهدئة في الجبهة الحدودية ، "استجابة لمساع قادتها شخصيات قبلية واجتماعية يمنية "لإفساح المجال امام دخول مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق النزاع"، حسب بيان لقيادة التحالف.

المصدر: مونت كارلو

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1848 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة