عسيري: التحالف نجح في تحرير 90% من اليمن خلال عام مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 24 آذار/مارس 2016 19:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلن الناطق باسم التحالف العربي في اليمن العميد "أحمد عسيري" أن التحالف العربي في اليمن يقوم بالنيابة عن المجتمع الدولي بحمل الحوثيين على تنفيذ القرار الأممي 2216 لإنهاء الانقلاب في اليمن.

وقال في حوار مع صحيفة "البيان" الإماراتية أن التحالف خلال عام من انطلاقه وبالتنسيق مع قوات الشرعية نجح في تحرير 90 في المئة من اليمن. موضحا ان عمليات التحالف غيرت الواقع الذي كان سائد، وستستمر إلى حين عودة الشرعية إلى صنعاء قريباً.

واكد عسيري على أن التحالف لن يقبل بوجود أي ميليشيا مسلحة داخل اليمن مع ضرورة حصر السلاح في يد الدولة.

واوضح ان الحوثيون كمكون سياسي ديموغرافي لا مشكلة معهم، ولكن لا قبول للميليشيات، وإنما للحوثيين وبما يناسب نسبتهم إلى سكان اليمن. لا يمكن أن نقبل بوجود أي جماعة مسلحة داخل اليمن كما هو الحال في لبنان بوجود حزب الله الإرهابي أو الحشد الشعبي في العراق.

وانتقد عسيري المنظور الغربي للأزمة اليمنية والذي يركز فقط على المنظمات الإرهابية المتمثلة في "القاعدة و داعش"، مؤكداً أن هذا المنظور كفيل بتمكين الحوثيين من الدولة اليمنية لولا تدخل التحالف، معتبراً أن سلطة الدولة اليمنية كفيلة بالقضاء على الإرهاب.

وقال: اجزم أن الجهة الوحيدة اليوم في العالم التي تدرك الوضع في اليمن بجميع أبعاده هو التحالف. وبالتالي من يأتي لينظّر بخصوص الوضع داخل اليمن أعتقد أنه ستنقصه الكثير من المعطيات. نحن لنا رؤية أعمق من التي تنظر لها الدول الغربية وكثير من وسائل إعلامها، الغرب ينظر إلى «القاعدة» و«داعش» ويتجاهل المواطن اليمني. رؤيتنا معكوسة ولا تغفل أي عنصر اضطراب في الوقت نفسه، نحن ننظر إلى الدولة والمواطن اليمني أولاً، وما عداها نتائج وليست أسباباً، بينما هم ينظرون إلى النتيجة وينسون السبب.

وأكد أن الحل في نهاية المطاف حل سياسي، والعمل العسكري يوفر شروطاً وأرضية لحل سياسي عادل ودائم. نرفض أن يكون التفاوض تحت ضغط تفوّق الميليشيات. لا يمكن القبول أن يكون للميليشيات الحوثية وجود في المعادلة السياسية في اليمن.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1732 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة