التحالف يعلن عن عملية تبادل أسرى مع ميليشيات الحوثي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 18:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الاثنينعن عن صفقة لاستعادة محتجزين سعوديين، مقابل الإفراج عن أكثر من 100 من ميليشيات صالح والحوثي ألقي القبض عليهم على الحدود مع اليمن.

وقالت قيادة التحالف في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إنه جرى يوم الأحد، "استعادة تسعة محتجزين سعوديين وتسليم مائة وتسعة من المواطنين اليمنيين ممن تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية."

وأعربت قيادة قوات التحالف عن "ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة (إعادة الأمل)" مبدية أملها في بدء التهدئة في مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال لتكثيف وصول المواد الإغاثية لكامل الأراضي اليمنية ودعم الجهود التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2216، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وكشف الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، امس الاحد ان جماعته استلمت بموجب هذه العملية 100 أسير مقابل 9 من الأسرى السعوديين.

وكتب عبدالسلام على صفحته في الفيس بوك قائلا "في خطوات التفاهم الاولى وما يتعلق بالجانب الإنساني فقد تمت عملية تبادل الاسرى عصر يومنا هذا (الاحد)".

أضاف: تسلم الطرف السعودي 9 اسرى كما استلمنا 100 ممن اسروا في بعض الجبهات الداخلية".

وهذه هي العملية الثانية من نوعها منذ ابرم الطرفان قبل نحو أسبوعين، اتفاقا سريا لتبادل الأسرى والتهدئة عند الجبهة الحدودية بين البلدين.

وبموجب الصفقة الاولى سلم الحوثيون جنديا سعوديا في مقابل استلام 7 من مقاتليهم المأسورين لدى القوات السعودية.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet  

 

قراءة 1628 مرات آخر تعديل على الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 18:55

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة