تعز.. غارات ومواجهات عنيفة في المدينة وريفها مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 18:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المواجهات العنيفة اليوم الاثنين بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح في الجبهة الشمالية والشرقية لمدينة تعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الاشتراكي نت" ان مواجهات عنيفة اندلعت في ساعات الصباح الاولى اليوم الاثنين في شارع الخمسين شمال المدينة، تزامنت مع عدة غارات جوية نفذها طيران التحالف.

وبحسب المصادر استولت قوات الجيش على ما يقارب 40 صاروخ كاتيوشا تركتها المليشيات في المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش والمقاومة في شارع الخمسين، كما استهدفت مدفع واحرقت سيارة هايلوكس كانت محملة بالذخائر

وافادت المصادر ان مليشيات علي صالح والحوثي دمرت احد الجسور في شارع الخمسين لمنع وعرقلة تقدم قوات الجيش والمقاومة في المنطقة.

دارت اشتباكات عنيفة شرق المدينة ؛ إثر هجوم للمليشيات الانقلابية على حي الصفاء ، نجح رجال المقاومة مسنودين بالجيش الوطني في صده وإجبار المتمردين على الانسحاب. وفق ما ذكرته المصادر.

الى ذلك شهدت الجبهة الشرقية للمدينة هي الاخرى اشتباكات عنيفة اثر هجوم نفذته المليشيات على حي الصفا، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من صد الهجوم واجبار المليشيات على التراجع بعد ان تكبدت خسائر كبيرة.

وفي جبهة حيفان جنوب شرق تعز ذكرت مصادر محلية هناك انها شهدت اليوم الاثنين تبادلا لقصف مدفعي عنيف بين قوات الجيش والمقاومة.

وفي السياق ذاته شهدت مناطق حنة والشقيرة مركز مديرية الوازعية جنوب غرب تعز تبادل قصف مدفعي بين قوات الجيش الوطني والمقاومة وبين  ومليشيات صالح و الحوثي تزامن القصف مع عدة غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع المليشيات في المديرية.وفق ما افدت به مصادر محلية هناك.

وفي ساعات متأخرة من مساء امس الاحد ومع الساعات الاولى لفجر الاثنين اوضحت مصادر محلية ان مناطق مفرق الدمنة والاقروض سامع ومنطقة الحدة بالشقب شرقي صبر شهدت مواجهات عنيفة بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات، بعد محاولة المليشيات التقدم باتجاه الاقروض والشقب.

وبحسب المصادر فأن قوات الجيش والمقاومة تصدت للمليشيات واجبرتها على الانسحاب بعد ان تكبدت خسائر كبيرة.

وعلى صعيد الغارات الجوية للتحالف العربي ذكر مراسل الاشتراكي نت في تعز أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع مليشيات صالح والحوثي في جولة 24 تقاطع شارع الخمسين شمال المدينة بعدة غارات تزامنت مع المواجهات التي تشهدها المنطقة.

وقال ان غارات اخرى استهدفت المليشيات في الرجمه شمال جبل هان حذران غرب مدينة تعز.

واسفرت المواجهات في جبهات متفرقة من تعز عن مقتل 13 وجرح العشرات من عناصر مليشيا صالح والحوثي فيما جرح 8 من رجال الجيش والمقاومة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1042 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة