بان كي مون يعرب عن امله بإحلال السلام في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 18:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعرب الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن أمله بإحلال السلام في اليمن، من خلال المشاورات التي ستعقد بين أطراف النزاع في 18 ابريل المقبل بدولة الكويت.

واكد بان كي مون في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ضرورة أن تتوصل أطراف النزاع إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن (2216)، ووقف الأعمال العدائية .

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لديها طرقها للتأكد من وقف الأعمال العدائية ومراقبة أي سلوك من شأنه زيادة التوتر، داعياً جميع الأطراف إلى ضبط النفس وانهاء العنف، من خلال طاولة المشاورات.

وكانت الحكومة ومليشيات علي صالح والحوثي وافقت على وقف لاطلاق النار اعتبارا من العاشر من نيسان/ابريل حسبما اعلنت الامم المتحدة، وذلك تمهيدا لاستئناف مفاوضات السلام برعاية المنظمة الاممية في 18ابريل القادم.

وقتل اكثر من 6300 شخص في اليمن منذ بدأ التحالف الذي تقوده السعودية عمليات جوية في اذار/مارس العام الماضي لدحر هجوم المليشيات التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الشمالية.

وقد فشلت المفاوضات السابقة التي رعتها الامم المتحدة بين المليشيات والمسؤولين الحكوميين في تحقيق اختراق، في حين تعرض وقف لاطلاق النار دخل حيز التنفيذ في 15 كانون الاول/ديمسبر من العام الماضي للانتهاك مرارا وتكرارا.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1636 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة