وكالة سبأ التابعة للميليشيات تهدد بفصل عشرات الصحفيين مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 19:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت وكالة سبأ التي تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي إنها ستقوم بفصل38 موظفاً، جلهم صحفيين، خلال شهر، بعد نشر إعلان بهذا الأمر.

وقالت الوكالة في إعلان صادر منها، إنها ستقوم بفصل الموظفين الـ38 خلال شهر، في حال لم يعودوا إلى أعمالهم.

وكان الموظفين الذين أعلنت عنهم الوكالة، لاذوا بالفرار من العاصمة صنعاء، بسبب مضايقات الميليشيات  واقتحامهما لمنازلهم، ومحاولة القاء القبض عليهم.

وشنت ميليشيات الحوثي  أكبر عملية هجومية ضد حرية الصحافة والإعلام في اليمن خلال العام الماضي، واعتبر زعيم الجماعة في أحد خطاباته الصحفيين والمثقفين خصومه وقال في خطاب تلفزيوني ان المثقفين والصحفيين يمثلون خطر اكثر ممن يحمل السلاح في الجبهات ويجب مواجهتهم والتصدي لهم ،وانهم اكثر من الخونة والمرتزقة.

وخلال الأشهر الماضية التي سبقت هذا الإعلان، كانت الوكالة تستقطع رواتبهم وترفض صرفها لأسرهم، كما انها هددت اكثر من مرة بقطع مرتباتهم، قبل أن تقوم بنشر إعلان داخل مقرها، مستندة بهذا التحذير، إلى تعميم صادر عن "القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء"، التابع للميليشيات.

وقال الاعلان إنه في حال لم يعود الموظفين المعلن عنهم إلى أعمالهم خلال شهر فستقوم الوكالة باتخاذ اجراءاتها القانونية بحقهم "بما في ذلك اعتبارهم مستقيلين من الوظيفة، بسبب انقطاعهم عن العمل".

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة@aleshterakiNet  

قراءة 1760 مرات آخر تعديل على الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 19:44

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة