معارك وغارات بشبوة وسط حصار خانق على مدينة العليا ببيحان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصلت المعارك الضارية، اليوم الاثنين، بين الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات علي صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

مصادر في المقاومة قالت لـ"الاشتراكي نت" ان المليشيات تقدمت في منطقة الصفراء  أثر تراجع لقوات الجيش والمقاومة الى بلاد العجي اسقل وموقع نجد الحنش نتيجة لانتشار الألغام في منطقة الصفراء بعسيلان، مضيفة ان كاسحات الألغام ستصل خلال ثمانية وأربعين ساعة الى الجبهة الشرقية.

وأفادت بان قوات الجيش والمقاومة لا زالت تفرض الحصار الخانق وقطع الامدادات على المليشيات في جبل بن عقيل والسليم، حيث تتمركز مجموعة من قناصة المليشيات بجبل بن عقيل، بينما الجيش والمقاومة يتمركزون بجبل شميس والذي يبعد اربعمائة متر تقريبا عن جبل بن عقيل.

وذكرت ان جبل الخيضر تسيطر عليه المليشيات وتصل اليهم الامدادات من الحمئ والنقوب اللاتان يتمركز فيهما عدد من قناصة المليشيات.

وأوضحت ان اللواء26 يتمركز في منطقة الساق بعد تحرير منطقة حريب، فيما المليشيات تتمركز في منطقة الصفحة وانتشار واسع لها بالجبال المطلة على مدينة العليا بمديرية بيحان.

وتزامن المعارك مع سلسلة غارات جوية لطيران التحالف مساء امس الاثنين مستهدفة مواقع تتمركز فيها مليشيات صالح والحوثي بمنطقة ميلقة واطلاق قنابل ضوئية على شعب حفر بمنطقة القويبل.

وبحسب المصادر فان الغارات والمواجهات أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، فيما سقط عدد اخرين من القتلى والجرحى في صفوف الجيش والمقاومة.

الى ذلك قالت مصادر أخرى لـ"الاشتراكي نت" ان مدينة العليا اكبر مدن بيحان تعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذ اربعة ايام  وانعدام المحروقات بمختلف انواعها والمواد الغذائية اضافة الى ارتفاع أسعارها.

وقالت المصادر ان مستشفى الشهيد الدفيعة الحكومي تطلق صرخة استغاثة للجهات المعنية وتحذر من توقيف قسم غسيل الكلى والعديد من الأقسام التي تعاني من انعدام المحروقات والمستلزمات الطبية والأدوية  نتيجة الحصار الخانق على مديرية بيحان من قبل المليشيات.

وأكدت ان الطرق التي تؤدي الى مديرية بيحان  وتربط بين بيحان و المديريات الأخرى مقطوعة فيما المواطنين يعانون من الحصار وفقدان الاغاثة الانسانية للأسر الفقيرة والتي أصبحت غير قادرة على توفير أبسط الاحتياجات نتيجة لارتفاع اسعارها واسعار المحروقات.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1145 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة