غارات جوية تستهدف عناصر القاعدة في المكلا مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 23:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل الطائراتالامريكية بدون طيار غاراتها الجوية على مواقع تمركز عناصر تنظيم القاعدة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وذكرت مصادر خاصة لـ "الاشتراكي نت" ان غارات جوية يعتقد انها لطائرات امريكية بدون طيار استهدفت عناصر تنظيم القاعدة في مقر المنطقة الثانية ومعسكر الدفاع الساحلي في مدينة المكلا.

واضافت المصادر ان الغارات والتحليق للطيران لا زال مستمرا حتى هذه الاثناء.

وافادت ان دوي انفجارات هزت ارجاء المنطقة جراء الغارات، متوقعة سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر الارهابية.

وتوسع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وجماعات محلية مرتبطة به على طول الساحل الشرقي، منذ اجتياحه مدينة المكلا عاصمة حضرموت في ابريل/نيسان 2015.

وتقول حكومة الرئيس هادي المدعومة من المجتمع الدولي، ان التنظيمات الجهادية في المحافظات الجنوبية، باتت تتحصل على موارد هائلة، من ادارة الموانئ الخاضعة لسيطرتها، بما في ذلك شحنات السلاح والنفط، لتمويل اماراتها في مدن الجنوب.

ويدير مقاتلون وحلفاء للقاعدة عدة موانئ ومناطق تفريغ تجارية، في محافظتي حضرموت والمهرة الحدوديتين مع السعودية وسلطنة عمان، بينما استولى مسلحون من جماعة انصار الشريعة على مدن ساحلية في محافظتي شبوة وابين المجاورتين، على الطريق المؤدي الى مدينة عدن الاستراتيجية.

كما تقول الحكومة وحلفاؤها، ان غالبية صفقات القاعدة، تتم مع رجال اعمال نافذين من حلفاء الحوثيين والرئيس السابق في صنعاء.

وبينما تتحدث المعلومات عن حوالى 5 ملايين دولار كعائدات يومية للتنظيمات الجهادية في الجنوب من الموانئ الخاضعة لسيطرتها، يقول اعلام موال للحكومة، ان حلفاء للحوثيين يجنون نحو مليون ونصف المليون دولار يوميا من عائدات شحنات النفط المهربة الى السوق السوداء في صنعاء، التي تعتمد ضعفي السعر الرسمي للمشتقات النفطية المعروضة في الاسواق.

قراءة 1108 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة