صنعاء..غارات مكثفة للتحالف ومواجهات شرسة بين المليشيات وقبائل بني ضبيان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 08 نيسان/أبريل 2016 18:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كثفت مقاتلات التحالف العربي، منذ فجر اليوم الجمعة، شن ضرباتها الجوية مستهدفة مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي في العاصمة صنعاء.

مصادر محلية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان الغارات الجوية استهدفت مخازن الأسلحة والذخيرة في معسكر الحفا، التابع شرق العاصمة، والوية الحماية الرئاسية بمحيط دار الرئاسة، جنوباً.

وبحسب المصادر فان المقاتلات استهدفت بالتزامن مخازن للأسلحة في جبل نقم، وفج عطان، ومعسكر القوات الخاصة في الصباحة، غرب العاصمة، بعد استهدافها مخازن التموين العسكري، بمنطقة عصر، مساء الخميس.

وفي سياق متصل، استهدفت المقاتلات معسكراً تدريبياً تابعاً لمليشيات صالح والحوثي، اضافة الى مستودعاً للأسلحة في مديرية سنحان، شرقي صنعاء.

الى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة ومتواصلة منذ ساعات الفجر الاولى اليوم الجمعة، بين قبائل بني ضبيان، ومليشيات صالح والحوثي جنوب شرق العاصمة. وفق ما قالت مصادر متطابقة لـ"الاشتراكي نت".

واوضحت المصادر، ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين  في منطقة المفقل، على اثرها توافدت الى منطقة الاشتباكات تعزيزات قبلية للقبائل تواصلت معها المواجهات حتى لحظة كتابة الخبر.

وافادت المصادر ذاتها، ان المواجهات خلفت سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وبحسب وكالة مونت كارلو الدولية، فات تصاعد عمليات التحالف الجوية والمواجهات في صنعاء، تأتي في الوقت الذي توقعت فيه مليشيات صالح تصعيدا عسكريا للتحالف في جبهة صنعاء.

واضافت، ايضاً "بعد وصول تعزيزات عسكرية ضخمة عبر الحدود السعودية الى محافظة مارب.

وافادت الوكالة عن وسائل اعلام تابعة لصالح نقلت عن مصادر قبلية، ان القوات الحكومية تستعد لفتح جبهة جديدة في مديرية خولان، التابعة لمحافظة صنعاء التي تضم مديريات ريف العاصمة، تزامنا مع عملية عسكرية مدعومة من التحالف لاقتحام مدينة صرواح وجبل هيلان الاستراتيجي غربي محافظة مآرب المجاورة الغنية بالنفط.

وكانت تعزيزات عسكرية ضخمة، حسب المصادر، وصلت مارب منتصف الاسبوع الجاري، لتعزيز جبهة الجدعان- نهم، عند المدخل الشرقي للعاصمة ضمن خطة لتامين المناطق الغربية من محافظة مارب اولا، والتقدم نحو مديرية خولان شرقي العاصمة.

 

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 1179 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة