كيري: قرارات هادي عقدت الجهود التي كانت تبذل لإحلال السلام باليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 09 نيسان/أبريل 2016 19:05
قيم الموضوع
(1 تصويت)

قال وزير الخارجية الامريكية جون كيري أن الرئيس هادي بقرارته الأخيرة عقد الجهود التي كانت تبذل من المضي قدمًا وإحراز تقدم ملموس في إحلال السلام باليمن .

وقال في تصريح له مساء امس: الولايات المتحدة وأنا شخصيًا، اجرينا عدة مشاورات اسبوعية، بالإضافة إلى إتصالات ولقاءات خلال الاسابيع القليلة الماضية، تصب الجهود في مساعي تأمين وقف شامل لإطلاق النار في اليمن. وسوف اواصل هذه المشاورات الليلة.

واضاف: تحدثت البارحة مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، كما تواصلت معه هاتفياً خلال عطلة نهاية الأسبوع. نحن نعمل بلا كلل لتحريك الأمر. ولا أستطيع تجنب القول إنني أرى ان الرئيس هادي قد عقد بعض تلك الجهود في الساعات القليلة الماضية.

وقال كيري: نأمل ان تتخذ قرارات بُغية تسهيل جهودنا في المضي إلى الامام صوب المفاوضات ونعمل جميعًا من أجل الوصول إلى ١٨ أبريل. بغض النظر عن نوع السلاح المستخدم، نحن نفضل إيقاف إطلاق النار، والوصول إلى وقف نهائي لإطلاق النار، بالإضافة إلى التوصل إلى تفاهمات حول هيكل وشكل الحكومة القادمة.

واختتم تصريحه بالقول: لقد كنت اعتقد أننا حققنا تقدم ملموس حتى سلسلة القرارات الأخيرة. نأمل ان توضح لقاءات الليلة كيفية اتخاذ الخطوات التالية بُغية العودة إلى المسار الصحيح. ما نزال نؤمن بضرورة عقد المفاوضات. ويجب علينا العمل على الأمور السياسية ذات الصلة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1880 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة